"الميادين" تدمر نصف قوة "إسرائيل" العسكرية بصواريخ الأسد القاهرة للقبة الصاروخية ...!؟

10.أيار.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

نشر موقع "الميادين" الإخباري الموالي لحزب الله الإرهابي، تقريراً عن الضربة العسكرية التي تعرضت لها مواقع الأسد وإيران في سوريا وماسبقها من قصف طال مواقع إسرائيلية في الجولان والأراضي الفلسطينية المحتلة، مقدمة المعلومات نقلاً عن مصادرها بطريقة تظهر الأسد بالبطل والمدمر لإسرائيل.

وبحسب مصادر الميادين فأن عشرات الصواريخ التي استطاعت استهداف عدة مراكز عسكرية إسرائيلية مهمة في الجولان تمكنت من اجتياز القبة الصاروخية الإسرائيلية، واستهدف الجزء الأول من الصواريخ التي اطلقت على إسرائيل مركز عسكري للاستطلاع الفني والإلكتروني ومقر سرية حدودية من وحدة الجمع الصوري 9900، واستطاعت الصواريخ ضرب مركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الإلكتروني ومركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية.

أما الجزء الثاني من الصواريخ والكلام لـ "الميادين" استهدفت محطات اتصال لأنظمة التواصل والإرسال، بالإضافة إلى نجاح الصواريخ بالسقوط على مهبط مروحيات عسكرية ومقر القيادة العسكرية الإقليمية التابع للواء العسكري 810، كما سقطت بعض الصواريخ على مقر قيادة عسكري في منطقة حرمون ومركز عسكري شتوي تابع للوحدة الثلجية الخاصة "البنستيم".

وخلا تقرير "الميادين" من أي معلومات عن الخسائر التي أمني بها الأسد وإيران في سوريا، أو المواقع التي تعرضت للقصف الإسرائيلي الجوي أو الصاروخي، في وقت بثت مواقع إعلامية لبنانية صوراً لبقايا صواريخ أطلقت من سوريا وسقطت في جنوب لبنان قبل أن تصل لمبتغاها.

تقرير "الميادين" في توجيه الأنظار لقوة الأسد الصاروخية أولاً وتمكين الرواية الإيرانية في أن الأسد من قصف وليس إيران والذي جاء على لسان نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني "أبو الفضل حسن بيغي"، الذي نفى أن تكون بلاده هي من نفذت ضربة صاروخية على مواقع في هضبة الجولان، أمس الأربعاء، مؤكداً أن جيش الأسد هو من قام بالضربة الصاروخية.

والجدير بالذكر أن "أفيخاي أدرعي" المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال أن الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات الإيرانية على الجولان المحتل، لم تنجح، مشددا على أن القبة الحديدية اعترضت 4 صواريخ، بينما باقي الصواريخ لم تسقط في إسرائيل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة