النظام يتحدث عن اكتشاف جديد للغاز في حقل بريف حمص .. موالون يعلقون
النظام يتحدث عن اكتشاف جديد للغاز في حقل بريف حمص .. موالون يعلقون
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠٢٢

النظام يتحدث عن اكتشاف جديد للغاز في حقل بريف حمص .. موالون يعلقون

تحدث نظام الأسد عبر وزير النفط والثروة المعدنية "بسام طعمة"، عن انتهاء أعمال الحفر الاستكشافية في بئر زملة المهر 1 بتدمر، باكتشاف جديد للغاز شرقي حمص، ما دفع العديد من الموالين للتعليق على الخبر وسط استهجان واضح وبعض التعليقات والردود الساخرة بنشر التبريكات لروسيا.

وقال "طعمة"، وذلك بعد نجاح الاختبارات للنطاق الحامل للغاز، وأضاف الوزير بحسب صفحة وزارة النفط والثروة المعدنية على فيسبوك أن عمليات تقييم ستتم لمعرفة حجم الإنتاج وربط هذا البئر إلى شبكة الغاز خلال الفترة المقبلة.

وصرح بأنه سيتم حفر آبار إضافية في الحقل من أجل تقييم الاحتياطي الغازي، وخلال العام الماضي 2021 تم إدخال عدة آبار على خطوط الإنتاج من بينها "بئر دير عطية 5 وبئر جحار 7 وبئر شريفة 6".

وبحسب إحصائيات تناقلتها مصادر إعلامية موالية شهد إنتاج الغاز الطبيعي في سوريا تراجعا خلال السنوات الماضية من 8.4 مليار متر مكعب في 2010، ليصل إلى 3.7 مليار متر مكعب في نهاية عام 2019.

وكانت أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة لنظام الأسد عن دخول عدة آبار غاز جديدة خلال العام الفائت حيز الإنتاج بعد إصلاحها، فيما تضمنت بعض التعليقات الصادرة عن الموالين للنظام مباركات لروسيا كونها المستفيد الأول من موارد البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ