النظام يواصل انتهاك وقف إطلاق النار ويقصف ريف إدلب بالمدفعية والراجمات

09.أيلول.2019

واصلت مدفعية قوات الأسد وراجماتها اليوم الاثنين، من قصفها على مدن وبلدات ريف إدلب بشكل عنيف ومكثف طيلة ساعات الليل، مسجلة العشرات من الخروقات لوقف إطلاق النار، ماينذر باستئناف التصعيد في المنطقة.

وقال نشطاء إن بلدت ريف إدلب الجنوبي والشرقي، تعرضت طيلة ساعات الليل لقصف صاروخي ومدفعي من حواجز النظام في ريف إدلب الجنوبي، طال القصف تلمنس ومعرشورين والتح ومعرشمشة وكفرنبل ومعرة حرمة وحيش وبلدات أخرى.

وتسبب القصف بأضرار مادية في الممتلكات ودمار بمنازل المدنيين التي خلت من سكانها، في محاولة للنظام - وفق متابعين - منع عودة الأهالي لمنازلهم بعد وقف إطلاق النار وتركهم لمعاناتهم في مناطق النزوح.

وكان استشهد شاب وجرح آخرون، كما استهدفت عدة مدارس تعليمية ومسجد يوم الأحد، بقصف مدفعي وصاروخي للنظام استهدفت براجمات الصواريخ مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، خلفت شهيد شاب، كما طال القصف مدرسة تعليمية ومسجد في المدينة.

وفي ريف معرة النعمان الشرقي، سقطت عدة قذائف مدفعية في بلدات تلمنس ومعرشورين والتح، طالت مدرسة تعليمية خلفت دمار كبير فيها.

وكان أفاد نشطاء من ريف إدلب الشرقي يوم الأحد، أن طائرة استطلاع روسية بدأت فجراً بعمليات مسح جوية في أجواء ريف إدلب الشرقي، وقامت بتحديد أهداف لمدفعية النظام التي استهدفت المنطقة بعدة قذائف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة