الهجرة التركية تعلن تشكيل "الآلية الوطنية لدعم العودة الطوعية"

19.حزيران.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت دائرة الهجرة التركية عن تشكيل "الآلية الوطنية لدعم العودة الطوعية" للمهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم الأصلية، وذلك في بيان صدر عن دائرة الهجرة، اليوم الأربعاء، من خلال إقامة "مراسم توقيع بيان النوايا المشتركة".

وذكر البيان أنه خلال المراسم تم إقرار تشكيل "الآلية الوطنية لدعم العودة الطوعية"، بهدف زيادة الفعاليات في مكافحة الهجرة غير النظامية، وضمان عودة المهاجرين غير النظاميين إلى بلدان المنشأ واندماجهم من خلال اتباع نهج يركز على حقوق الإنسان.

وأضاف أن إنشاء الآلية الوطنية لدعم العودة الطوعية، يهدف لضمان الخروج الآمن للمهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية في إطار الأسس الطوعية، وبذل الجهود لتحسين رأس المال البشري ومواءمتها مع العودة إلى بلد المنشأ.

يذكر أن السلطات التركية ضبطت في 2018 أكثر من 268 ألف مهاجر غير نظامي، الأمر الذي أظهر وصول تدفقات الهجرة غير النظامية إلى هذه المستويات العالية، مما خلق حاجة ماسة لقيام جميع المؤسسات المعنية باتباع نهج مشترك والمساهمة في حل المشكلة.

وكان كشف تقرير سنوي نشرته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، بعنوان "الاتجاهات العالمية"، عن تجاوز عدد النازحين الفارين من الحروب والاضطهاد والنزاعات عالميا، في 2018، عتبة الـ 70 مليون شخصاً بزيادة وصلت إلى 2.9 مليون نازح مقارنة بالعام الذي سبقه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة