الهلال الأحمر التركي ينهي استعداداته بشأن إنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا

14.آب.2019

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي كرم قنق، إن الجمعية انتهت من وضع كافة خطط عملها المتعلقة بالمنطقة الآمنة، والتي تعمل تركيا على تأسيسها شمال سوريا، وذلك في تصريحات أدلى بها قنق إلى صحيفة صباح التركية.

وأضاف قنق، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن أنشطتهم ومهامهم تنقسم إلى جزأين، يشمل الأول تقديم الخدمات الصحية إلى عناصر الجيش التركي كما فعلوا سابقاً خلال عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

أما الجزء الثاني يتمثل باحتمال مشاركتهم في حماية المدنيين داخل مناطق التوتر المحتملة، ونقلهم إلى مناطق آمنة، إضافة إلى توفير الدعم اللوجستي لضمان استمرار توفير احتياجاتهم دون انقطاع.

ولفت قنق الانتباه إلى إتمامهم وضع كافة خطط العمل المتعلقة بالمنطقة الآمنة، ابتداءً من البنية التحتية وتأمين المياه والغذاء، وصولاً إلى التعليم والخدمات الصحية، مشيراً إلى أن الجمعية تدير اليوم 6 مستشفيات و 34 مركزاً طبياً في شمال حلب وبعض مناطق إدلب، تضم ألفين و 252 عاملاً صحياً.

هذا واستبعد قنق أن يسفر إنشاء المنطقة الآمنة عن موجة هجرة جديدة للسوريين إلى تركيا، ورجّح حدوث هجرة عكسية يعود خلالها السوريون إلى قراهم وبلداتهم الواقعة ضمن حدود المنطقة الآمنة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة