الوحدات الكردية تكرر استهداف النقاط التركية شمال حلب والأخيرة ترد

15.نيسان.2019

متعلقات

أطلقت عناصر من الوحدات الكردية المتمركزة في مدينة "تل رفعت" اليوم الاثنين، صاروخا موجهاً على نقطة للجيش التركي في محيط مدينة عفرين شمالي سوريا، ما أدى إلى وقوع أضرارا مادية.

وقالت مصادر إعلامية تركية إن الصاروخ استهدف مجموعة من مقاتلي الجيش التركي في منطقة كيمار، وأصاب آلية حفر تابعة للجيش، دون وقوع خسائر في الأرواح بين جنوده.

وقام الجيش التركي بالرد على مصدر إطلاق الصاروخ بقصف مدفعي مركز، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصر الوحدات بحسب ما أفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول.

وكان ظاهر المئات من أهالي القرى والبلدات المحتلة بريف حلب الشمالي الجمعة، ضد الميليشيات الانفصالية، داعين الجيش الحر والقوات التركية إلى استعادة مناطقهم وتحريرها من أيدي المغتصبين.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بممارسات الميليشيات الانفصالية والتقارب بينها وبين النظام الذي بات يتجول في مدينة تل رفعت ويرع علمه على تلتها، وأكدوا على مواصلة حراكهم حتى استعادة بلداتهم وتحريرها.

ويتطلع عشرات الألاف من بلدات ريف حلب الشمالي المحتلة منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" من قبل القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر، لتحرير مناطقهم وبلداتهم من الميليشيات الانفصالية التي سيطرت عليها قبل أقل من عامين بدعم جوي روسي، ورفضت إعادتها لأهلها رغم كل المفاوضات التي أجريت لذلك

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة