"الوطني السوري" يسيطر على عشرات القرى في ريفي الحسكة والرقة

28.تشرين1.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تمكن الجيش الوطني السوري اليوم الإثنين من السيطرة على عشرات القرى في ريفي الحسكة والرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأعلن الجيش الوطني السوري عن سيطرته على قرى "القصير، الأسدية، بير نوح، مزرعة قربيط، خربة الخضراء، قاطوف شمالي وجنوبي ووسطى، معسكر القاطوف، تل دياب، حليوة، لوذي، علوك شرقي، خربة حميد، والدلة، الحلاوة" على محور مدينة رأس العين شمال الحسكة، وذلك بعد انسحاب "قسد" منها.

كما سيطر "الوطني السوري" على قرى مضبعة والمدّينة والاميرط والمباركية والعريش وأم عشبة وجان تمر شرقي وجان تمر غربي ومريكيس حرب وعباه وتل بيدر وتل قرطل وباب الخير والداودية والمقصعة بعد اشتباكات ضد قوات الأسد و"قسد".

وعلى محور مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، بتمكن "الوطني السوري" من السيطرة على قرى "عريضة صغيرة، خربة، المردود، اللوبيدة، الفارس،ابو ظهور ، ابو خرزة، البوقا كبيرة وصغيرة، البدرية، الجحشة، حاج صالح، رجيمان، المهرة، شنينة، صفيان الحبيب وعساف، الجديدة، الحمود، وكازيته، القادرية، الظيط، الملا، الحميرة جنوبي، الملا" وطريق "سلوك-الكنطري"، بعد انسحاب "قسد" منها.

وعلى محور منبج شرقي حلب تمكنت قوات الجيش الوطني من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد و "قسد" في قريتي الياشلي والحمران، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة