الوطني الكردي: دخول قوات بيشمركة روج لشرقي الفرات مرهون بقرار سياسي دولي
الوطني الكردي: دخول قوات بيشمركة روج لشرقي الفرات مرهون بقرار سياسي دولي
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠١٩

الوطني الكردي: دخول قوات بيشمركة روج لشرقي الفرات مرهون بقرار سياسي دولي

قال عبد الرحمن آبو، القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، أمس الخميس، إن زيارة وفد المجلس الوطني الكردي ENKS إلى واشنطن تندرج في إطار شرح الثوابت القومية الكردية والوطنية السورية من حيث هي قضية أرض وشعب، لافتاً الى أن دخول قوات بيشمركة روج إلى شرقي الفرات مرهون بقرار سياسي دولي.

ووصل وفد لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي في سوريا برئاسة كاميران حاجو الى واشنطن، يوم الخميس، للقاء بمسؤولين في الخارجية الأمريكية حول شرق الفرات والشأن السوري بشكل عام.

وأضاف آبو، أن «الزيارة تهدف أيضاً إلى أي دور يمكن أن يلعبه المجلس الوطني الكردي في الترتيبات القادمة؛ سياسياً وعسكرياً عبر إشراك بيشمركة روج كقوة رئيسية في شرق الفرات وترتيبات المنطقة الآمنة وبرعاية دولية».

ولفت آبو إلى أن «أمر دخول قوات بيشمركة روج إلى شرق الفرات أمرٌ مفروغ منه، وهو مرهون بقرار سياسي دولي»، مؤكداً أنه «حتماً سيكون لبيشمركة روج دور مهم وأساسي في شرق الفرات وفق ترتيبات دولية، وجولات المجلس الوطني الكردي الدولية تأتي في هذا الصدد».

وقال آبو، إنه «من أولويات مصلحة الكرد ترتيب بيتهم الداخلي على عجل، التوقيت مهم للغاية، والانطلاق بدبلوماسية عالية جداً نحو الدول النافذة، وطرح ضرورة دخول بيشمركة روج في مرحلة المنطقة الآمنة وفق الترتيبات المنتظرة».

وختم عبد الرحمن آبو، تصريحه لموقع "باسنيوز" بالقول: «حل الأزمة السورية تقترب من نهاياتها حسب مصلحة إسرائيل بالدرجة الأولى وأمريكا وما الوجود الروسي والأمريكي على أرض سوريا إلا لهدفٍ واحد ولكن تتناوبان الأدوار، وقادمات الأيام ستكون حبلى بالمفاجآت الإيجابية حتما ستكون الكفة الراجحة لنا، للمشروع القومي الكردي والكوردستاني بقيادة الزعيم مسعود بارزاني».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ