الولايات المتحدة ترصد ارسال ايران 3 آلاف مقاتل من حزب الله الى دير الزور
الولايات المتحدة ترصد ارسال ايران 3 آلاف مقاتل من حزب الله الى دير الزور
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠١٧

الولايات المتحدة ترصد ارسال ايران 3 آلاف مقاتل من حزب الله الى دير الزور

رصد الخبراء الاميركيين ارسال ايران، 3 آلاف مقاتل من حزب الله اللبناني، الى مناطق قريبة من دير الزور، في الشمال الشرقي السوري، مادفع الولايات المتحدة الى ارسال تهديدات الى ايران بضرب أهداف عسكرية لها وسط ايران، في حال تعرضت الأخيرة للجنود الاميركيين في سوريا والعراق.


وارسلت واشنطن هذه الرسالة الى طهران عبر ضباط روس، ممن شاركوا في الجلسات التي تجمع ضباطا اميركيين وروسا من اجل تنسيق اماكن عملياتهما العسكرية داخل سورية وتفاديا لأي حوادث اصطدام غير مقصودة، بحسب صحيفة الراي.


توتر العلاقات الاميركية - الايرانية، بدء ينعكس على سوريا، مع انتخاب "دونالد ترامب" رئيساً، لاسيما بعد سعي الولايات المتحدة لاقامة "منطقة آمنة" تمتد من التنف جنوب شرقي سورية، الى عين العرب شمالها، ليقطع التمدد الايراني من طهران الى بيروت، عبر بغداد ودمشق.


ويبدو ان ايران حاولت امتحان جدية الاميركيين، فأرسلت مقاتلين من ميليشياتها الى معبر التنف، فقامت المقاتلات الاميركية بالتحليق على علو منخفض لتحذيرها، ولما لم تنسحب الميليشيات، قصفتها المقاتلات الاميركية، وبالرغم من أن طهران لم ترد حتى الآن على غارة التنف، لكن الخبراء الاميركيين رصدوا ارسال ايران 3 آلاف مقاتل من حزب الله اللبناني.


ويعتقد الاميركيون، بحسب تقارير ان ايران والأسد سيسعيان الى الالتحام مع تنظيم الدولة في محيط دير الزور، والاستيلاء على مناطق هناك في شكل يقطع التمدد الاميركي ويبقي على الخط الايراني بين طهران وبيروت.


ويعتقد المسؤولين الاميركيين ان ايران ستعمد الى دفع الميليشيات الموالية لها الى شن هجمات ضد الاميركيين في سوريا، مادفع أمريكا الى ارسال التهديد بأنها "ستقصف واشنطن اهدافا عسكرية داخل ايران للرد على اي عدوان محتمل للميليشيات الايرانية ضد القوات الاميركية في العراق".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ