اليوم الأكثر دموية في إدلب ..... أشلاء ودماء ومجزرة تتلوها مجازر
اليوم الأكثر دموية في إدلب ..... أشلاء ودماء ومجزرة تتلوها مجازر
● أخبار سورية ٤ ديسمبر ٢٠١٦

اليوم الأكثر دموية في إدلب ..... أشلاء ودماء ومجزرة تتلوها مجازر

شهدت مدن وبلدات محافظة إدلب يوماً هو الأكثر دموية منذ أشهر، وذلك بعد أن ارتكبت الطائرات الحربية والمروحية ثلاث مجازر متتالية بحق المدنيين العزل، من خلال الاستهداف المباشر للتجمعات السكنية والأسواق وتجمعات المدنيين في هجمة جوية جديدة تواجهها المحافظة.

ووثق ناشطون في إدلب ارتفاع حصيلة الشهداء في عموم المحافظة إلى سبعين شهيداً، بينهم 21 طفلاً و 5 نساء، إضافة لعشرات الجرحى، وسط توقعات بازدياد أعداد الشهداء بسبب وجود العديد من الحالات الخطرة بين الجرحى.

وفي التفاصيل فقد وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف أطراف منطقة السوق في مدينة كفرنبل بخمسة غارات جوية، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من26 شهيداً وعشرات الجرحى، بينما تعرضت عدة مدارس وأفران للخبز ومشفيين طبيين للقصف بالصواريخ في المدينة.

كما استشهد 6 مدنيين "أربعة أطفال وسيدتين" بقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على منازل المدنيين في المزارع الشرقية من بلدة التمانعة بريف المحافظة الجنوبي.

وتعرضت مدينة معرة النعمان لقصف جوي من الطيران الحربي بعد ساعات قليلة من مجزرة كفرنبل، حيث استهدف القصف السوق الرئيسي وسط المدينة، مخلفاً مجزرة جديدة راح ضحيتها أكثر من 35 شهيدا كحصيلة أولية، وعشرات الجرحى.

وسجل استشهاد سيدة في النقير بقصف الطيران الحربي، وأخرى في بلدة كفرسجنة بقصف مماثل، وسيدة ثالثة بقصف جوي من الطيران الحربي طال مدينة معرة النعمان صباحاً.

كما أحصى ناشطون استهداف الطيران الحربي لـ 22 نقطة في عموم المحافظة حتى الساعة، توزعت على مدن وبلدات "كفرنبل، مرديخ، سراقب، معرة النعمان، خان شيخون، جسر الشغور، النقير، عابدين، الحامدية، معارة النعسان، الركايا، سرمين، البشيرية،" خلفت جرحى أطفال في سرمين وبلدة مرديخ.

وكانت محافظة إدلب شهدت هجمة جوية عنيفة لأكثر من 15 يوماً خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، خلفت 11 مجزرة راح ضحيتها عشرات المدنيين في عموم مدن وبلدات المحافظة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ