امرأة جندتها "قسد" .. "الجيش الوطني" يحبط تفجير مخطط له في جرابلس
امرأة جندتها "قسد" .. "الجيش الوطني" يحبط تفجير مخطط له في جرابلس
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠٢١

امرأة جندتها "قسد" .. "الجيش الوطني" يحبط تفجير مخطط له في جرابلس

أفادت مصادر إعلامية متطابقة بأن الجيش السوري الوطني تمكن أمس الجمعة، من إحباط عملية تفجير كان من المخطط أن تنفذها امرأة جندتها ميليشيا "قسد" لتنفيذ عملية تفجير في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقالت المصادر ذاتها إن الجيش الوطني ألقى القبض على امرأة تحمل حزاماً ناسفاً في مدينة جرابلس شرقي محافظة حلب بغية تفجيره في حين ضبطت في معبر "التوخار" وهي قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات "قسد".

وذكرت أن المرأة الموقوفة أقرت بتلقيها مبلغاً وقدره 1500 دولار أمريكي من قبل "قسد" لقاء إدخالها هذا الحزام وتفجيره داخل المدينة التي سبق أن شهدت تفجيرات دامية.

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، سقوط شهيدان وعدد من الجرحى بين صفوف المدنيين في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وذلك جراء انفجارين ضربا المدينة، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة وآخر بعبوة ناسفة.

وفي نيسان/ أبريل الفائت، استشهد طفل وأصيب 20 شخصا بجروح بينهم طفل بحالة حرجة، إثر تفجيرين متتالين ضربا وسط مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتتجه أصابع الاتهام في مثل هذه التفجيرات لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة.

وتجدر الإشارة إلى أن تصاعد عمليات قوات "قسد"، ضد المناطق المحررة شمال سوريا، يأتي في إطار مشروعها الهادف إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية وخلق حالة من الفوضى ومنع الاستقرار وبذلك تسعى إلى عرقلة نمو الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ