انتخابات رئاسية مبكرة بسوريا ..!! رسالة روسية لتسكين المجتمع الدولي
انتخابات رئاسية مبكرة بسوريا ..!! رسالة روسية لتسكين المجتمع الدولي
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢١

انتخابات رئاسية مبكرة بسوريا ..!! رسالة روسية لتسكين المجتمع الدولي

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا، احتمال وارد في حال نجحت حكومة النظام والمعارضة، بالوصول إلى دستور جديد، في وقت اعتبره البعض في سياق الدعاية الروسية والتسكين للعملية السياسية المترنحة.

ووفق وكالة "نوفوستي" الروسية، ذكر بوغدانوف لصحافيين على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن إجراء انتخابات مبكرة في سوريا خيار محتمل في حال نجاح الحكومة والمعارضة هناك بتنسيق وإجراء إصلاح دستوري،

وأضاف أنه في حال "توصلت الأطراف السورية إلى اتفاق، فإنه سيتم تثبيت نتائج عملها، ومن الممكن إجراء انتخابات وفقاً للدستور الجديد أو الإصلاح الدستوري"، في الوقت الذي تواصل فيه روسيا تعطيل التوصل لأي حل سياسي في سوريا.

وأوضح: "قد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتضيات الدستور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافقاً بين السوريين"، وعبر بوغدانوف، عن أمل بلاده في أن يتمكن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، من تنظيم اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية في المستقبل القريب.

ولفت إلى أن هناك خططاً لعقد اجتماع جديد بصيغة "أستانا" في عاصمة كازاخستان مدينة نور سلطان حتى نهاية حزيران (يونيو) الحالي، موضحاً أن موسكو ستجري الأسبوع المقبل، اتصالات مع تركيا وإيران بهذا الصدد.

وتأتي التصريحات الروسية وفق محللين ومعنيين بالشأن السوري، لتسكين الرفض الدولي للانتخابات الرئاسية التي باركتها روسيا في سوريا، ومددت حكم الأسد، مؤكيدن أن روسيا تواصل تعطيل الحل السياسي وليس لديها أي نية للتوصل لأي اتفاق، وأن تصريح مسؤولها لن يخرج عن سياق الكلام السياسي والإعلامي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ