على عتبة العدية

انطلاق الدفعة الثالثة من مهجري الوعر باتجاه مدينة ادلب

01.نيسان.2017

انطلقت الحافلات التي تقل الدفعة الثالثة من مهجري حي الوعر ، باتجاه مدينة ادلب ، حيث بدأت العملية الجديدة منتصف ليل الأمس حيث دخلت حافلات التهجير الخضراء لحي الوعر في تمام الساعة 12 مساءً لتنقل الأهالي لأطراف الحي كي يتم جمعهم والانطلاق بهم دفعة واحدة نحو مدينة ادلب.

تتضمن  الدفعة الثالثة من  428 عائلة من ضمنهم  400 مقاتل  ، ويبلغ عدد المهجرين في هذه الدفعة قرابة 1800 شخصاً ، بينهم 657 رجلاً و358 سيدة و443 طفلاً، ليصل عدد  المهجرين من حي الوعر بما فيهم الذين هجّروا في الدفعتين السابقتين قرابة 5000 شخصاً.

كما سيتم نقل المهجرين بنحو 45 حافلة و5 شاحنات لنقل الأمتعة، بالإضافة إلى 9 سيارات إسعاف لنقل الجرحى كما سيرافق قافلة المهجرين قوات روسية حتى وصولها إلى المناطق المحررة.

وجهة هذه الدفعة إلى محافظة إدلب حيث ستسلك طريق حمص _ سلمية، و طريق الشيخ هلال _ بغيديد _ سرحا _ قصر ابن وردان _ البويدر، ثم إلى بلدة أبو ظهور وسراقب نحو إدلب ومن ثم إلى آخر نقطة سيقيم فيها المهجرون وهي مخيم ساعد.

هذا وتوجهت الدفعتين السابقتين إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي، وضمت قرابة 3500 آلاف مهجر، وذلك وفقاً للاتفاق بين نظام الأسد ولجنة المفاوضات في الحي، والذي أجبر الأهالي على قبول التهجير بعد ٣ سنوات من  الصمود في ظل القصف والحصار على الحي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: رض

الأكثر قراءة