انطلاق فعاليات "قافلة القلوب البيضاء لتحرير المعتقلين السوريين" في عدة دول في العالم

08.كانون1.2018
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

متعلقات

انطلقت فعاليات "قافلة القلوب البيضاء لتحرير المعتقلين السوريين" اليوم السبت، للتضامن مع المعتقلين في سجون نظام الأسد، وذلك في عدة مدن أوربية وتركية وفي العاصمة الإسبانية مدريد، تتضمن عدة نشاطات.

ويشرف على الفعاليات كلاً من "اتحاد تنسيقيات السوريين حول العالم"، بالتعاون مع الشبكة الحقوقية الدولية لدعم العدالة في سورية"، و "منبر مسار للديمقراطية والحداثة"، و"الشبكة الحقوقية الدولية لدعم العدالة في سورية"، "المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية"، "الهيئة السورية للعدالة والإنقاذ الوطني" و "الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين"، وعدة منظمات حقوقية ومدنية سورية.

ووفق اتحاد تنسيقيات السوريين حول العالم، سيعقد مؤتمر حقوقي في العاصمة الإسبانية مدريد، وفي عدد من العواصم والمدن حول العالم، وفي الداخل السوري في آن واحد، تحت عنوان ""قافلة القلوب البيضاء لتحرير المعتقلين السوريين".

ويحاول القائمون على الفعالية تسليط الضوء على ملف المعتقلين، واستنهاض وحشد الرأي العام العالمي ضد الممارسات المستمرة للنظام في سوريا، ضد أنواع الظلم والتعذيب والأذى والتصفية التي يتعرض لها ما يزيد عن نصف مليون معتقل رأي ومواطنون أبرياء ومختفون قسريًا من رجال ونساء وأطفال، ولسنوات طويلة، من دون محاكمات أو معرفة مصير أو أدنى الحقوق والمعاملات الإنسانية.

وسبق أن دعت فعاليات مدنية وإعلامية في سوريا، لتظاهرات شعبية كبيرة في عموم المناطق المحررة شمال سوريا في جمعة حملت عنوان "الحرية للمعتقلين"، مؤكدين تمسكهم بمطالب الحراك الثوري لاسيما ملف المغيبين في سجون الأسد والتي فشلت جميع الاجتماعات الدولية في إيجاد حل لهذا الملف الشائك والمعقد في ظل رفض النظام الإفراج عن معتقلي الحراك الثوري وإعلانه مؤخراً عن مئات الأسماء من المتوفين تحت التعذيب عبر دوائر النفوس.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة