انفجار يستهدف "الكسم" بدرعا.. وميليشياته تقتل مدني بالرشاشات الثقيلة
انفجار يستهدف "الكسم" بدرعا.. وميليشياته تقتل مدني بالرشاشات الثقيلة
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠٢١

انفجار يستهدف "الكسم" بدرعا.. وميليشياته تقتل مدني بالرشاشات الثقيلة

وقع انفجار قوي هز أحياء درعا البلد استهدف قوات النظام السوري في المنطقة ظهر الثلاثاء (14/7)، والأنباء الأولية تشير أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة.

وقال ناشطون لشبكة شام أن العبوة الناسفة انفجرت في المنطقة التي يسيطر عليها المدعو مصطفى المسالمة الملقب بـ"الكسم" في منطقة سحنة والمنشية، فيما أشار النشطاء أن التفجير ربما يكون قد استهدف الكسم وشقيقه.

فيما أشار نشطاء آخرون أن التفجير قد أدى لإصابة "الكسم" إصابة خفيفة بينما أصيب شقيه إصابة بالغة وكذلك أصيب آخرون كانوا في موقع التفجير، في حين لم يؤدي التفجير لمقتل أي عناصر لغاية الأن.

وبعد التفجير، وعلى عادة الجبناء، قام عناصر الكسم بإستهداف أحياء درعا البلد بالرصاص وبالرشاشات الثقيلة ما أدى لإستشهاد شاب في حي الأربعين وهو "صلاح المسالمة" وإصابة مدنيين أخرين بجروح مختلفة.

كما قام عناصر الكسم بإطلاق قذيفة هاون على أحياء درعا البلد أيضا، ولم تسفر عن سقوط أي إصابات.

وتجدر الإشارة أن الكسم يتبع لفرع الأمن العسكري، وكان قبل سقوط درعا أحد القيادات في الجيش الحر، وبعد توقيع المصالحة مع الروس، انتقل على الفور لصفوف النظام وأصبح أحد أكثر المجرمين بحق المدنيين وخاصة أهالي درعا البلد.

وفي هذا الأثناء ما تزال درعا البلد محاصرة من جميع الجهات، وتمنع قوات الأسد دخول وخروج المدنيين منها كما وتمنع دخول المواد الغذائية والطبية، هذا وقد روج النظام السوري أنه لم يحاصر المنطقة حيث ادعى أن الطريق ما يزال مفتوح بين البلد والمحطة، من طريق سحنة الذي يسيطر عليه الكسم نفسه.

وبطبيعة الحال، يرفض أبناء درعا البلد المرور من حواجز الكسم، لأنهم يعلمون أن عناصر هذه الحواجز يتعاملون معهم بشكل إجرامي ويسرقون ممتلكاتهم كما انهم يضربون الكبار والصغار وحتى النساء ويعتقلون أي شاب يمر من حواجزهم، ما يعني أن البلد محاصرة من جميع الجهات

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ