انهيار في دفاعات تنظيم الدولة.. وقسد تتقدم وتسيطر على بلدة البوخاطر بديرالزور

25.كانون1.2018

متعلقات

تمكن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على بلدة البوخاطر القريبة من مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي، بعد معارك عنيفة بينهم وتنظيم الدولة.

وقالت شبكة فرات بوست أن خطوط الدفاع الأمامية لتنظيم الدولة انهارت على محاور الجبهات بالريف الشرقي، وذلك في ظل غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا يستهدف كل مناطق سيطرة التنظيم.

وأشار ناشطون أن المعارك متواصلة في بلدة أبوالحسن، حيث تمكنت قسد خلال اليومين الماضيين ولغاية اللحظة من السيطرة على نقاط في محيط البلدة وأطرافها، كما تدور أيضا معارك في محيط بلدة الكشمة.

وأشار ناشطون أنه بالتزامن مع تقدم قسد خرج عدد كبير من المدنيين بعضهم من الجنسبة العرافية بإتجاه مناطق قسد خلال الساعات الماضية.

وفي سياق أخر فقد شنت قسد حملة دهم وتفتيش واسعة في مخيمات النازحين في قرى الحصان والحوايج بريف ديرالزور الغربي، بحثا عن عناصر سابقين في تنظيم الدولة.

يأتي هذا التقدم الذي أحرزته قسد في ظل القرار الامريكي بالإنسحاب من سوريا، وهذا معناه توقف الدعم الجوي والمدفعي والصاروخي الذي يقدمه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما من شأنه أن يتمكن تنظيم الدولة من إستعادة مساحات واسعة، ولذلك على ما يبدو تحاول قسد تسريع عملية سيطرتها على المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة