طباعة

ايراني تعلن زيارة جديدة لسليماني الى روسيا

16.كانون1.2015

نقلت وكالة فارس الايرانية عن ما آسمته بمصادر ، في الحدس الثوري الايراني ، أن قائد فيلق القدس  المسؤل عن العمليات العسكرية الخارجية في الحرس الثوري الايراني، قاسم  سليماني،قد توجه الى موسكو الأسبوع الماضي، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين.في مسعى للتاكيد على الدور الايراني ، ونفى الانباء التي تحدثت عن اصابته .

وقالت الوكالة ان سليماني عقد اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين العسكريين والأمنيين الروس خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام الأسبوع الماضي، لمتابعة القضايا التي أثيرت خلال زيارة بوتين الى طهران أواخر تشرين الثاني الماضي، ولقائه قائد الثورة الاسلامية، علي الخامنئي، بحسب المصادر المطلعة غير الرسمية.
وكشفت مصادر ، الوكالة المقربة من الحرس الثوري ، عن أن سليماني و بوتين ناقشا أيضا آخر التطورات في سوريا والعراق واليمن ولبنان.
ووفقا للمصادر، فان بوتين خلال لقاءه سليماني الذي حضره كبار الجنرالات العسكريين، وصف قائد فيلق القدس بـ"صديقي، قاسم".
وكانت قد تحدثت تقارير اعلامية غربية في آب الفائت، عن اجراء سليماني زيارة لموسكو في 24 يوليو/ تموز، لعقد اجتماعات مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، و بوتين. وبعد أيام قليلة، دخلت روسيا الحرب على الإرهاب في سوريا، واعتبرت بعض وسائل الإعلام الغربية أن سليماني كان في موسكو لتشجيع بوتين للانضمام إلى الحرب.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير