ايران تستعد لتشييع قادة جيش "قم" بينهم ممثل خامنئي .. أسماء ورتب قتلى الحرس الثوري خلال ٤٨ ساعة في ريف حلب
ايران تستعد لتشييع قادة جيش "قم" بينهم ممثل خامنئي .. أسماء ورتب قتلى الحرس الثوري خلال ٤٨ ساعة في ريف حلب
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠١٦

ايران تستعد لتشييع قادة جيش "قم" بينهم ممثل خامنئي .. أسماء ورتب قتلى الحرس الثوري خلال ٤٨ ساعة في ريف حلب

شهدت أرقام القتلى الايرانييون من الحرس الثوري ، خلال المعارك الدائرة في ريف حلب الشمالي ، ارتفاعاً متواتراً ليصل العدد لقرابة الـ ٢٥ قتيلاً غالبيتهم العظمى من القيادات الكبرى في تشكيلات الحرس التي يبدو أنها استقدمت كتائب بأكملها للمشاركة في الحرب الشعب السوري ، وفق الاعلانات التي تشير إلى انتماء القتلى لكتائب و فرق و تشكيلات من عدة محافظات ايرانية .

و أعلنت المواقع الايرانية عن تحديد موعد تشييع جثث مجلس قيادة ما أسموه "جيش قم" من ضباط و المرشد الديني ، الذين انضموا إلى قائمة القتلى يوم أمس ، و التي بلغت حتى لحظة اعداد هذه الخبر ٢٥ خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية وفق ماتم الاعلان عنه و رغم ان الواقع ينبأ بأن الرقم أعلى من ذلك بكثير .

و قالت مواقع ايرانية أنه سيتم يوم غد تشييع جثث أربعة قياديين في جيش "قم" و هم حجت الاسلام محمد علي قلي زاده ، وهم مندوب الخامنئي و المسؤول الأمني عن الجيش ، و و القائد العام للفرقة الثالثة "الامام حسين" سجادروشنايي و قائد عمليات الفرقة محمدحسين سراجي، وقائد العمليات في جيشي "الامام حسين و علي" المدعو علي أكبر عربي جانشين .

و كان الاعلام الايراني قد أعلن صباحاً أن ثلاثة من الحرس الثوري قتلوا هما ضابطين برتبتين رفيعتين ”جواد محمد و يصفدر حيدري” ، اضافة لعنصر يدعى “ حجت الله باقري” .

و بالعودة إلى يوم أمس فقد أعلن الايرانيون عن مقتل كل من ""علي رضا حاجيوند الياسي"،و العقيد "مرتضي ترابي" و النقيب "محمد ابراهيم توفيقيان" و القناص "علي حسين كاهكش "،القائد الميداني "فيروز حميدي زاده" ،اللواء "محسن قاجاریان" ،"رضا عادلي" و "خدا بخش خاوري"  من ما يعرف بجيش "الفاطميون" ، " أحمد الياسي"”مصطفى صد زاده”.العقيد “احمد مجدي "، قيادي في جيش "خرسان" وهو "نرى ميساي"القائد الميداني للواء المهدي 12 من محافظة سمنان المدعو ""حامد كوجك زاده"، و من نفس الرتبة " "سعيد عليزاده"، حجة الاسلام "مصطفى خليلي "، الضابطين "حبيب رحيمي منشن" و "حسن رزاقي" ، و القناص" محمود اسكندراني " .
 

فيما أعلن حزب الله الارهابي عن مقتل ثلاثة عناصر له و هم “علي صبرا”و"حيدر فريز مرعي"و سبقهما "حسين حسن جواد" محمّد جواد عبّاس محمود حجازي ".

فيما تبقى أرقام ومعلومات بقية المليشيات العراقية و الباكستانية و الأفغانية غير معلومة حتى اللحظة نظراً لغياب الاهتمام بهم من ناحية الاعلام الايراني كونهم مرتزقة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين مصطفى
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ