باب للنصب والإحتيال.. حملة "ساعد العفيفات" يقوم بها مجهولون في مخيم الهول

25.آذار.2020

اللعب على وتر المشاعر الدينية والإنسانية، يتفنن به العديد من الأشخاص عديمي الأخلاق والدين، وهذه المرة في مخيم الهول بريف الحسكة والخاضع لسيطرة قسد.

يقول ناشطون أنه منذ أشهر عديدة ظهرت حملة تحت عنوان "ساعد العفيفات" في مخيم الهول، دون معرفة الجهات التي تتبع لها، ولكن وحسب متابعة قناتهم على برنامج التلغرام يظهر أنهم يحملون فكر تنظيم داعش.

وتهدف الحملة حسب قناتهم لمساعدة نساء عناصر تنظيم داعش الذين يتواجدون ضمن مخيم الهول، ولكن والغريب أن الحملة ما تزال مستمرة منذ فترة ودون الكشف عن المسؤولين الذين يقفون ورائه، ما يضع نقاط استفهام حقيقية عن الجهة التي تقوم ورائها.

بحسب نشطاء فإن جهات معروفة تتبع لقسد، هي من تقف وراء هذه الحملة وتهدف من ورائها لكسب المال، وأيضا للكشف على الأشخاص الذين يحاولون دعم تنظيم داعش، فكيف يتم إيصال الأموال واستلامها وكل هذا على العلن وبدون أي تحرك من قبل قسد، التي من المفروض أنها تملك جهاز استخباراتي في مواجهة داعش.

ويتم التواصل عبر برنامجي "واتس اب" والتلغرام، ويتم الإتفاق من خلالهما على كيفية إرسال الأموال وتلسميها للـ"عفيفات"، ومن خلال قناتهم يقومون بكتابة على ورقة أن فلانة قد استلمت المبلغ أو يتم تصوير"سيدة" منقبة تحمل ورقة مكتوب عليها أنها استلمت المبلغ، وكل هذا دون أي دليل أو توثيق، وذلك حتى يصدق الناس هذه الكذبة ويقومون بإرسال أموالهم.

وقالت شبكة "ديرالزور 24"، أن العديد من "الأغبياء" من صدق هذه الحملة، وعندما أرسلوا الأموال يتم تجاهلهم وعدم التواصل معهم مرة أخرى، وحذرتهم من الوقوع في هذا الفخ.

وتنشط في مخيم الهول نسوة عناصر تنظيم داعش بشكل كبير، ويقمن بعملية الدعوة والحسبة، كما أنهن يقمن بممارسات عنيفة في محاولة لفرض سيطرتهن على أهالي المخيم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة