بارزاني: وضع الشعب الكردي في سوريا بات "موضع قلق" والحرب على تنظيم "الدولة" لم تنته

20.كانون1.2018
مسعود بارزاني
مسعود بارزاني

قال "مسعود البارزاني" في بيان له، اليوم الخميس، إن وضع الشعب الكردي في سوريا بات موضع قلق، مشيراً إلى استمرار الحرب على تنظيم "الدولة".

وقال الرئيس البارزاني في بيان إن "الأحداث والتطورات الأخيرة في سوريا وخاصة وضع الشعب الكردي في هذا البلد بات موضع القلق، وسبق أن أعلنّا عن ملاحظاتنا ومخاوفنا حيال مستقبل الشعب الكردي في سوريا والظروف الناشئة في كوردستان سوريا وضرورة عدم وصول الحال إلى ما آل إليه".

وأضاف: "يعاني عدد كبير جداً من المواطنين الكرد السوريين حياة النزوح حيث تسببت اعتداءات إرهابيي داعش والأوضاع السياسية الطارئة والتهديدات الأخرى خلال السنوات الماضية بأذى كبير للشعب الكردي في سوريا"، مبيناً: "الحرب على داعش لم تنته بعد".

ومضى بالقول: "آمل ألا تؤدي الأحداث الأخيرة والتطورات الجديدة إلى التشجيع على العنف وإطالة أمد الحرب والتسبب بمزيد من الآلام والمعاناة للمواطنين والشعب الكردي في سوريا".

وتأتي تصريحات بارزاني بعد إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم أمس، رسميا سحب القوات الأمريكية من سوريا، بعد ساعات من حديث مسؤولين أمريكيين عن أن الولايات المتحدة "تبحث سحبا كاملا لقواتها من سوريا".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة