باسيل وظريف يلتقيان في بيروت لبحث عدد من الملفات
باسيل وظريف يلتقيان في بيروت لبحث عدد من الملفات
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠١٩

باسيل وظريف يلتقيان في بيروت لبحث عدد من الملفات

توجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة اللبنانية بيروت على رأس وفد في زيارة رسمية تأتي بعد أيام من الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي إن ظريف سيجري محادثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين خلال هذه الزيارة، كما سيبحث الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن وزير الخارجية الإيراني سيلتقي نظيره جبران باسيل، كما سيلتقي الرئيس اللبناني ميشال عون، كما ذكرت أنه سيلتقي ممثلين عن أحزاب وقوى لبنانية وفصائل فلسطينية، وعلى ما يبدو أن اللقاءات أيضا ستكون بالأساس مع حزب الله الإرهابي.

وسبق أن أعربت الخارجية الإيرانية عن ترحيب طهران بتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان "التي جاءت ثمرة للتفاهم والتكاتف بين جميع الطوائف والأحزاب اللبنانية"، وهنأت الشعب والحكومة في هذا البلد.

وتأتي زيارة ظريف إلى بيروت عقب دعوة مجلس الأمن الدولي الحكومة اللبنانية إلى نزع سلاح جميع الفصائل في لبنان، كما أنها تتزامن مع ضغوط إسرائيلية لإجبار حزب الله الموالي لإيران على وقف تهريب السلاح عبر سوريا.

وبالتأكيد سيفتح باسيل ملف اللاجئين السوريين في لبنان مع ظريف حيث أن هذا الملف هو الشغل الشاغل والمصيري بالنسبة للأول، حيث علق كل مشاكل لبنان عليه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ