بالرغم من رفض الحكومة اللبنانية .. وزراء لبنانيون يشاركون في مؤتمر نظام الأسد

16.آب.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

وصل اليوم الأربعاء وزيري الصناعة حسين الحاج حسن، (حزب الله) والزراعة غازي زعيتر، (حركة أمل)، إلى الأراضي السورية للمشاركة في مؤتمر بدمشق تلبية لدعوى نظام الأسد، وبصفتهم الرسمية، كما أكد الوزيران في تصريحات صحافية.

تأتي تلبية الوزراء من حزب الله اللبناني وحركة امل في لبنان، لدعوة نظام الأسد للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار سويا، بالرغم من رفض الحكومة اللبنانية لهذه الزيارة.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية، "سعد الحريري"، ووزير الإعلام "ملحم رياشي"، أكدا في وقت سابق أن "أي زيارة يقوم بها وزراء من الحكومة إلى سورية ستكون بصفة شخصية وليس بصفتهم الوزارية".

وفي تجاوز إضافي للقرار الرسمي أعلن وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، عن نيته تلبية دعوة رسمية لزيارة دمشق نهاية الأسبوع الحالي أيضاً.

وكان ملف التعاون بين لبنان ونظام الأسد، قد طرح عدة مرات من حزب الله اللبناني، الأمر الذي كانت ترفضه الحكومة اللبنانية في تصريحات صحفية فحسب، بينما أثبتت عمليات التبادل في جرود عرسال التي كانت في بداية الشهر الجاري، والتي أشرف عليها المدير العام لجهاز الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، أن التنسيق الأمني والعسكري قائم وفعّال بين السلطات اللبنانية وأجهزة نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة