بدء سريان وقف اطلاق النار جنوبي سوريا والأطراف ترقب النتيجة

09.تموز.2017

بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، ظهر اليوم الأحد، في أحدث مسعى دولي لتحقيق السلام في البلاد، وسط تحفظ وترقب من قبل كافة الأطراف لنتيجة الاتفاق.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا والأردن توصلوا الجمعة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، على هامش مجموعة العشرين، المنعقد في مدينة هامبورغ الألمانية، واتفقت الدول الثلاثة على عدم التصعيد بهدف وقف القتال بين نظام الأسد ومقاتلي المعارضة في جنوب غرب سوريا.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، "هربرت ماكماستر"، أكد السبت، إن اتفاق وقف إطلاق النار جنوبي سوريا، يعد تطوراً يبعث على "الأمل"، مشدداً على أن هذا الاتفاق يشكل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة..

وأعلن وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، مساء أمس الأول الجمعة، أن موسكو وواشنطن توصلتا لاتفاق وقف إطلاق النار جنوب غربي سوريا.

يأتي هذا الاتفاق بعد تصاعد القتال جنوبي سوريا بين فصائل الجيش الحر التي تدعمها الولايات المتحدة والميليشيات الإيرانية الداعمة لنظام الأسد.

واستهدفت الولايات المتحدة، التي تدرب فصائل للمعارضة في معسكر التنف، الميليشيات الشيعية الداعمة لنظام الأسد ثلاث مرات بعد اقتراب الأخيرة من المعسكر المذكور، كما أسقطت طائرة للنظام في المنطقة وأخرى بلا طيار لم تتضح بعد هويتها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة