بدء وصول دفعات الحجاج السوريين إلى المملكة السعودية بإشراف "لجنة الحج العليا السورية"

25.تموز.2019

أعلنت لجنة الحج العليا السورية، وصول أول طائرة للحجاج السوريين إلى مدينة جدة السعودية والقادمين من مدينة هاتاي التركية، يوم أمس الأربعاء، مع بدء تدفق الحجاج السوريين من عدة بلدان مسجلين فيها إلى الأراضي المقدسة لأداة فريضة الحج.

وكان في استقبال الحجاج الطاقم الإداري بمكة المكرمة و فريق مدينة الحجاج بجدة، حيث كانت إجراءات الدخول في معبر باب الهوى وفي مدينة الحجاج ميسرة وسريعة، كما استقبلهم رجال الجوازات وابتساماتهم تعلو وجوههم و ذلك خدمةً لحجاج بيت الله الحرام.

ومع استمرار توافد الحجاج، نشرت الصفحة الرسمية للجنة الحج، الإحصائية اليومية لتوافد الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لعام 1440هـ، في يوم الخميس 22 ذو القعدة الموافق لـ 25 تموز.

ولفتت الإحصائية إلى أن الواصلين اليوم بلغ عددهم 1734 حاج، ليصل عدد الحجاج الواصلين 3240 حاج، فيما لايزال قرابة 19260 حاج ينتظرون انطلاق دفعاتهم باتجاه الأراضي المقدسة عبر مطارات "اسطنبول - عنتاب - هاتاي - عمان"، بانتظار اكتمال العدد الكامل والبالغ 22,500 حاج خلال الأيام المقبلة.

وتواصل "لجنة الحج السورية العليا" التابعة للائتلاف الوطني منذ سبع سنوات، وبالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في تقديم خدماتها لجميع السوريين، الذين يتمكنون عاماً بعد عام من أداء هذه الفريضة في ظل رعاية وتنسيق وخدمات متميزة.

وتشرف "لجنة الحج العليا السورية" على تقديم خدمات متعددة من خلال عملها الرقابي ومن هذه الأعمال حجوزات الطيران والسكن والنقل وغيرها، حيث يعتبر ملف الحج ملف سيادي بامتياز، تمكنت قوى المعارضة من خلال تميزها في أداءها من أن تنال ثقة المملكة العربية السعودية والتي قدمت كامل التسهيلات لمواصلة عمل اللجنة والاستمرار في تنظيم مواسم الحج السوري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة