تم اختيار الوفد

برئاسة العميد "بري" ... قوى الثورة تستعد للذهاب للآستانة بعد تلقي الدعوة

14.شباط.2017
العميد الركن أحمد بري
العميد الركن أحمد بري

كشفت مصادر في قوى الثورة السورية، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها دعوة لحضور اجتماعات أستانة التي ستشهدها العاصمة الكازاخية يومي 15 و16 من فبراير/ شباط الجاري.

وقال ممثل "لواء شهداء الإسلام" في وفد الفصائل العسكرية النقيب سعيد نقرش لموقع "العربي الجديد" إنّ "فصائل المعارضة التي شاركت بمفاوضات أستانة، تلقّت مساء اليوم، دعوة لحضور الاجتماعات التي ستشهدها العاصمة الكازاخية في اليومين القادمين".

وأوضح القيادي لـ "العربي الجديد" أنّ "الفصائل اختارت وفداً مؤلفاً من خمسة أعضاء، يرأسه رئيس أركان الجيش السوري الحر، العميد الركن أحمد بري".

وبحسب قناة "روسيا اليوم": "فقد وصلت وفود عن كل من روسيا وإيران ونظام الأسد والأمم المتحدة، فيما أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية أنه يتوقع وصول باقي المشاركين، وبينهم ممثلون عن تركيا والمعارضة السورية المسلحة".

وأشارت إلى أنّه "تمّ تأجيل المفاوضات ليوم واحد فقط، بسبب تأخر وفد فصائل المعارضة السورية وتركيا".

وقال وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمنوف، في وقت سابق اليوم، إن اجتماع أستانة من المقرر أن يبحث آليات مراقبة وقف إطلاق النار، ومعاقبة الجهة التي تنتهك الهدنة، مبيناً أن كلا من الوفد الروسي والوفد الممثل لنظام الأسد وصلا إلى العاصمة الكازاخستانية، في انتظار وصول الوفدين الإيراني والأردني.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الاثنين، إنّ الاجتماع الجديد في أستانة يومي الأربعاء والخميس المقبلين، سيبحث في تفاصيل آلية وقف إطلاق النار في سورية، والتي تم التوصل إليها بين الدول الضامنة لاتفاق الهدنة، وهي روسيا وتركيا وإيران.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة