بعثة إسرائيلية تنهي مباحثاتها في موسكو لبحث ملفات تتعلق بسوريا ولبنان

12.كانون1.2018

متعلقات

أنهت بعثة عسكرية إسرائيلية، زيارة الى العاصمة الروسية، موسكو، بعد لقاءات مع مسؤولين عسكريين روس، بحث التطورات في سوريا ولبنان، بعد أيام من كشف نتنياهوا عن اتفاق مع الرئيس الروسي بهذا الشأن.

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب، إن "بعثة الجيش برئاسة رئيس هيئة العمليات أهارون خاليڤا، غادرت موسكو في طريقها الى إسرائيل بعد لقاء عمل على مستوى كبير بين الجيشيْن".

وأضاف:" عُقد اللقاء بعد حديث قادة الدولتيْن وجرى بأجواء جيدة ومهنية، حيث عرض ضباط الجيش أمام نظرائهم الروس تفاصيل حملة درع الشمال العسكرية"، مشيراً إلى أن اللقاءات في موسكو " تمركزت حول تطوير عملية تحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشيْن في الجبهة الشمالية".

كما عرض الجيش الإسرائيلي في اللقاء، سياسته الخاصة بمواصلة العمل ضد التموضع الإيراني وتسلح حزب الله في سوريا، بحسب البيان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي انطلاق عملية "درع الشمال"، للكشف عن وتدمير أنفاق يقول إن منظمة حزب الله اللبنانية حفرتها أسفل الحدود مع الأراضي المحتلة، حيث تمكن من اكتشاف 3 أنفاق، قال إنها تمتد من الأراضي اللبنانية الى داخل الأراضي المحتلة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة