بعد "أبو أنس الفرنسي" .. مصادر تؤكد مقتل شقيقه المصاب في سوريا

05.آذار.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أكدت زوجة الفرنسي، جان ميشال كلان، أنه قُتل في شرق سوريا، بعد أيام من تأكيد مقتل شقيقه المعروف بلقب "صوت داعش"، فابيان كلان، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت في فبراير الماضي، بمقتل فابيان كلان، الذي تبنى في تسجيل صوتي باسم تنظيم داعش المسؤولية عن اعتداءات نوفمبر 2015 في باريس، وذلك في غارة جوية ليلية بسوريا.

وبحسب إذاعة "فرانس إنتر"، التي كشفت المعلومات، فإن شقيقه جان ميشال كلان كان قد أصيب بجروح بالغة خلال ضربة شنها التحالف الدولي.

وقال المحققون الفرنسيون إن فابيان (41 عاما) هو من سجل التبني الصوتي لاعتداءات 13 نوفمبر 2015، التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا وجرح المئات، فيما كان شقيقه جان ميشال (38 عاما) هو "مرنم الأناشيد" في التسجيل.

وكان أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، أنه شنّ غارة في سوريا أدت إلى مقتل الفرنسي فابيان كلان الذي تبنّى باسم التنظيم اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس، كانت نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في التحالف، قوله، إن التحالف يعمل على التأكد من صحة المعلومات عن مقتل أحد عناصر "داعش" الفرنسيين، المدعو فابيان كلين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة