بعد إيام من تشكيلها قرار يقضي بحل فروع "حزب البعث" في مناطق سيطرة النظام

10.آذار.2020

نشرت صفحة القيادة القطرية لحزب البعث التابع لنظام الأسد قراراً رسمياً يتضمن تجميد جميع القرارات السابقة و إعادة تشكيل قيادات الفروع و الشعب بشكل أكثر دقة و اعتماداً على المعايير و الأسس المعلن عنها سابقاً.

يأتي ذلك بعد إجراء الإنتخابات على مستوى الفروع و الشعب الحزبية، وبحسب القرار فإنّه نتاج وصول عدد كبير من الاعتراضات حول تشكيلات الفروع و الشعب، إلى القيادة المركزية للحزب الداعم للنظام الأسدي.

وتزعم قيادة الحزب أنها تحترم نتائج الانتخابات و رأي الكوادر البعثية باختياراتها، و تشدد انها ستلتزم بها، في حين يرى متابعون أن تلك الإجراءات يقف واءها أسباب مغايرة لما أُعلن عنها التي لا تعود على كونها مسرحية هزلية أجرت ميليشيات النظام الكثير من مثيلاتها بوقت سابق.

موقع هاشتاق سوريا الموالي أورد خبراً مفاده بأن "القيادة المركزية لما يسمى بـ "حزب البعث" قررت حل فروع الحزب في كافة المحافظات التي تم تشكيلها قبل أيام لإعادة تشكيلها دون معرفة الأسباب".

ونقلت شبكة "دمشق الآن" الداعمة عن مصدر وصفته بأنه مطلع بالحزب أنّ القرار جاء نتيجة الشكاوي التي وصلت إلى القيادة المركزية قررت القيادة المركزية تجميد القرارات السابقة جميعها و إعادة تشكيل قيادات الفروع و الشعب بشكل أكثر دقة، حسب وصفها.

هذا وسبق أن أصدرت ما يسمى بـ "القيادة المركزية" لحزب البعث بجلستها الأخيرة قرارات شملت تغييرات في عدد من المراكز الحزبية لأمناء وأعضاء آخرين على مواقعهم، فيما نشرت أسماء الأعضاء والقادة ضمن الحزب، في مناطق سيطرة النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة