بعد إيران ... روسيا تدين عقوبات واشنطن على نقل النفط الإيراني إلى سوريا

21.تشرين2.2018

متعلقات

انتقدت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على أشخاص وكيانات أجنبية بينها روسية، بدعوى "تمويل الإرهاب عن طريق إنشاء شبكة نفطية غير شرعية في سوريا".

وأشار بيان صادر عن الخارجية، الأربعاء، إلى مواصلة واشنطن زيادة العقوبات على روسيا، لافتاً إلى أن العقوبات ضد روسيا باتت "روتينية"، مشيرة إلى أن قرارات العقوبات نابعة عن الخلافات السياسية المحلية في الولايات المتحدة.

ولفتت أن واشنطن تضغط على روسيا لتغيير موقفها المستقل على الساحة العالمية، مشددة على أنه: "ينبغي على السياسيين الأمريكيين البدء بالتخلص من أوهامهم حول قدرة الولايات المتحدة على فعل كل شيء. خداع الذات أمر خطير".

وكانت أدانت الخارجية الإيرانية العقوبات الأمريكية الجديدة، التي استهدفت تصدير النفط الإيراني إلى سوريا بينهم نائب رئيس البنك المركزي، مؤكدة أن هذه العقوبات لن تحقق أهدافها.

وكانت فرضت وزارة الخزانة الأميركية، يوم الثلاثاء، عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات لتورطهم في نقل شحنات نفط إلى سوريا، وذكرت أن الأفراد المدرجون في بيان للوزارة هم إيرانيان وروسي وسوري وعراقي ولبناني. واثنان من الكيانات المشمولة بالعقوبات مقرهما روسيا والثالث في إيران.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة