بعد اتصال هاتفي .... أردوغان وترامب يتوافقان على "تعاون أكثر فاعلية" في سوريا

14.كانون1.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

توافق الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والأميركي دونالد ترامب، الجمعة، على "تعاون أكثر فاعلية" بين بلديهما بشأن سوريا، حيث تهدد أنقرة بشن هجوم جديد على المقاتلين الأكراد، وفق الرئاسة التركية.

وقالت الرئاسة التركية، إنه خلال اتصال هاتفي، "توافق الرئيسان على ضمان تعاون أكثر فاعلية بالنسبة إلى سوريا"، وذلك بعدما توعد أردوغان بتنفيذ عملية عسكرية في شمال هذا البلد ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة بدعم من واشنطن.

لكن أنقرة تصنف هذه الوحدات "إرهابية" ومرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا داميا في تركيا منذ 1984.

وأضافت المصادر الرئاسية التركية أن أردوغان "نقل إلى ترامب القلق الأمني المشروع لتركيا والمتصل بوجود وأنشطة" وحدات حماية الشعب في الجانب الآخر من الحدود، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وبعدما أعلن، الأربعاء، أن الجيش التركي سيبدأ "في الأيام المقبلة" عملية عسكرية ضد مواقع المقاتلين الأكراد شرق نهر الفرات، أكد الرئيس التركي، الجمعة، "عزمه على تأمين" المناطق التي يسيطر عليها هؤلاء المقاتلون.

والدعم الأميركي للمقاتلين الأكراد يتسبب بعلاقات متوترة بين واشنطن وأنقرة منذ أكثر من عامين. ويشكل الوضع في مدينة منبج التي يسيطر عليها الأكراد وينتشر فيها جنود أميركيون بندا خلافيا رئيسيا بين البلدين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة