بعد استهداف سابقتها بمفخخة ... قوات روسية تركية تسير دورية على الطريق "أم 4" بريف إدلب

22.تموز.2020

سيرت قوات روسية وأخرى تركية اليوم الأربعاء، دورية مشتركة على الطريق الدولي "أم 4" هي الواحدة والعشرون في تعداد الدوريات المشتركة منذ توقيع اتفاق وقف النار، والرابعة عشر الغير مختصرة والتي وصلت لريف جسر الشغور.

وقالت مصادر محلية بريف إدلب اليوم، إن دورية روسية تركية، سيرتها قوات الطرفين على الطريق الدولي "أم 4"، بين مدينة سراقب وصولاً لريف جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وسط انتشار عسكري كبير للقوات التركية في المنطقة.

وفي الدورية السابقة كان وقع انفجار استهدف العربات العسكرية الروسية والتركية ضمن الدورية المشتركة بين الطرفين على الطريق الدولي حلب اللاذقية المعروف بـ M4 جنوب إدلب، حيث نشر مقطع فيديو يظهر لحظة وقوع التفجير.

وقالت مصادر محلية إن ثلاثة عساكر روس أُصيبوا نتيجة الانفجار الذي استهدف الدورية المشتركة بشكل مباشر وذلك قرب قرية مصيبين بريف مدينة أريحا الواقعة على الطريق الدولي، وكشفت مصادر شبكة شام الإخبارية عن عدم وجود إصابات بين أفراد الجيش التركي.

وكان توسع مسير الدوريات الروسية لأول مرة في الخامس من شهر أيار، وسيرت القوات التركية الروسية، سبع دوريات مشتركة مختصرة، على الطريق الدولي "أم 4"، اقتصرت على المنطقة الواقعة بين بلدة النيرب ومدينة سراقب، بمسافة لاتتعدى 2 كم، قبل توسع نطاق الدوريات بشكل تدريجي.

وسبق أن ثبتت القوات العسكرية التركية خلال الفترة الماضية، نقاط تمركز جديدة لقواتها على الطريق الدولي "أم 4" بريف جسر الشغور، في سياق المساعي التركية لنشر نقاطها على كامل الطريق الدولي لتأمين تشغيله وحمايته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة