بعد اعتقاله لحوالي شهر ... نظام الأسد يفرج عن مواطن أردني جديد

22.تشرين2.2018

متعلقات

أفرج نظام الأسد عن المواطن الأردني علاوي البشاشبة المعتقل منذ حوالي شهر في سوريا، حيث يصل البشاشبة إلى منزله في مدينة الرمثا يوم غد.

ويأتي الإفراج السريع عن البشاشبة بعد زيارة وفد مجلس النواب الأردني الذي أمضى أياماً في دمشق والتقى مع المجرم بشار الأسد وغالبية القيادات في النظام، بحسب جريدة الغد الأردنية.

ونقل مشاركون في الوفد أن نائب مدينة الرمثا خالد أبو حسان طلب الإفراج عن البشابشة خلال لقاء الوفد مع الأسد، وقد وافق المجرم الأسد على طلبه فوراً.

وكان نظام الأسد أطلق قبل أيام سراح المواطن الأردني "يعقوب العقرباوي" بعد دخوله لسوريا عبر معبر نصيب الحدودي، وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن عملية إطلاق سراح العقرباوي جاءت بعد جهود حثيثة ومنسقة قامت بها الوزارة والسفارتين الأردنيتين في كل من أبو ظبي ودمشق.

والجدير بالذكر أن النائب الأردني عن كتلة "التحالف الوطني للإصلاح" صالح العرموطي اعتبر سابقا أن قوائم أسماء الأردنيين المطلوبين لنظام الأسد، التي نشرها موقع "زمان الوصل"، هي بمثابة رسالة لكل أردني يريد الذهاب لسوريا، محذراً إياهم من التوجه إليها.

وانتقد العرموطي، وهو أحد الأسماء المذكورة في القائمة، في حديث لـ"العربي الجديد"، تصريحات صادرة عن وزارة الخارجية الأردنية، تعتبر القوائم عبارة عن شائعات، مطالباً حكومة بلاده بأن يكون لها موقف واضح تجاه تلك القوائم التي تمّ تسريبها والتي تحتوي على أسماء تسعة آلاف أردني.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة