بعد التهديدات التركية ... أرتال عسكرية استعراضية للنظام باتجاه حلب
بعد التهديدات التركية ... أرتال عسكرية استعراضية للنظام باتجاه حلب
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠٢١

بعد التهديدات التركية ... أرتال عسكرية استعراضية للنظام باتجاه حلب

تداولت عدة مواقع إعلام روسية خلال الأيام الماضية، صوراً لأرتال عسكرية، قالت إنها في طريقها لمنطقة شمالي حلب، بالتوازي مع التهديدات التي تطلقها تركيا لشن عملية عسكرية محتملة على مواقع ميليشيا "قسد" في منطقة تل رفعت ومحيطها.

ووفق المواقع الروسية، فإن تعزيزات عسكرية كبيرة بينها راجمات ودبابات تتجه إلى مناطق ريف حلب الشمالي، قالت إن مهمتها للتصدي لأي عمل عسكري تركي في المنطقة، في وقت تداولت عدة صور لأرتال عسكرية في ريف معرة النعمان بريف إدلب وجهتها شمالاً.

وبالتوازي، قال نشطاء وراصدون في المنطقة، إن أرتال النظام استعراضية، تهدف للتجييش الإعلامي لا أكثر، مؤكدين أن التحركات العسكرية محدودة، وأن قسم كبير منها توجه إلى البادية السورية لضد هجمات تنظيم داعش هناك.

يأتي ذلك في وقت تتصاعد حدة التصريحات التركية بشأن شن عملية عسكرية قريبة على مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية" بريف حلب الشمالي، والتي تشكل منطقة "تل رفعت" ومحيطها، في وقت بات التخبط واضحاً في صفوف الميليشيا في تلك المنطقة التي سلبت بالغدر قبل أكثر من خمس سنوات وهجر أهلها منها.

وكان أكد مسؤولون أتراك، أن أنقرة تستعد لاحتمال شن عمل عسكري جديد ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة في شمال وشرق سوريا، إذا فشلت المحادثات مع واشنطن وموسكو.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أتراك، تأكيدهم استعداد تركيا شن عملية عسكرية ضد الميليشيات الانفصالية شمال سوريا، معتبرين أن احتمال الحرب وارد في حال فشلت المحادثات مع واشنطن وموسكو للجم تلك الميليشيا ووقف أعمالها الإرهابية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ