بعد الروسي .. طيران الأسد الحربي يخرق وقف النار ويقصف بلدات ريف إدلب
بعد الروسي .. طيران الأسد الحربي يخرق وقف النار ويقصف بلدات ريف إدلب
● أخبار سورية ١٢ سبتمبر ٢٠١٩

بعد الروسي .. طيران الأسد الحربي يخرق وقف النار ويقصف بلدات ريف إدلب

شن الطيران الحربي التابع للنظام اليوم الخميس، غارات جوية عدة على عدة مناطق وبلدات بريف إدلب، مسجلاً خرقه الجوي الأول لوقف إطلاق النار، بعد عشرات الخروقات المدفعية والصاروخية، وتسجيل الطيران الروسي الحليف عدة خروقات جوية في وقت سابق.

وقال نشطاء إن طيران حربي من نوع "سيخوي 24" تابع للنظام أقلع من مطارات حمص، شن عدة غارات جوية متتالية على قرى وبلدات "الدار الكبيرة وسفوهن ومعرزيتا وأطراف معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي، متسبباً بأضرار مادية في الممتلكات.

كما شن الطيران الحربي التابع للنظام ذاته غارة بالصواريخ على أطراف قرية سرجة بجبل الزاوية من الناحية الشرقية "مفرق الرويحة"، مسجلاً سقوط شهيدة وعدة جرحى بين المدنيين، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الروسي في أجواء المنطقة.

وكان شن الطيران الحربي الروسي صباح اليوم، غارات جوية على قرية الشغر بريف إدلب الغربي، مسجلاً الخرق الجوي الثاني لوقف إطلاق النار في المنطقة خلال أقل من يومين، في وقت تواصل مدفعية النظام تسجيل الخرق تلو الآخر بقصفها بلدات ريف إدلب.

وبالتزامن، قصفت مدفعية قوات النظام قذائف عدة طالت بلدات ريف إدلب الجنوبي بينها صواريخ عنقودية طالت قرية حنتوتين، مسجلة أضرار مادية في الممتلكات، في محاولة من النظام لمنع عودة المدنيين للمنطقة.

وكانت سجلت روسيا بعد منتصف الليل يوم الأربعاء، أول خرق جوي لقرار وقف إطلاق النار في عموم منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال سوريا، والذي أعلن عنه في 31 أب المنصرم، مستهدفة قرى درزية ومنطقة تجمع للنازحين بريف إدلب الغربي.

ورغم وقف إطلاق النار، إلا أن قوات النظام والميليشيات التابعة لها لم توقف حتى اليوم عمليات القصف المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي والجنوبي، مسجلة بشكل يومي العديد من الخروقات، تسببت بسقوط عدد من الشهداء بين المدنيين

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ