بعد "الطحطوح" .. تنظيم الدولة يواصل هجومه في دير الزور و "البوناصر" الهدف الجديد

15.أيار.2016

يحاول تنظيم الدولة متابعة تقدمه في الأحياء المتبقية تحت سيطرة النظام في مدينة دير الزور، وسط اشتباكات عنيفة متواصلة منذ ثلاثة أيام أسفرت عن تحقيق التنظيم تقدم على حي "الطحطوح" وتحقيق خرق على جبهات أخرى.


و تمكن التنظيم يوم أمس من بسط سيطرته على حي الطحطوح بعد انسحاب النظام منه، نتيجة الحملة العنيفة التي شنها التنظيم، و تمكن خلالها من قتل و جرح العشرات من عناصر النظام و المليشيات الموالية له، لتنتقل الاشتباكات إلى حي "البوناصر" الذي أعاد فيه النظام تمركز عناصره المنسحبين من "الطحطوح.


وفي السياق ذاته أعاد النظام سيطرته على كافة المناطق التي اخترقها التنظيم أمس في محيط المدينة وهي المشفى والسكن الجامعي ومستودعات الحبوب، بعد أن تمكن التنظيم من السيطرة عليها بعد اختراقها عبر انغماسيين.


في الوقت الذي يتواصل فيه سقوط قذائف الهاون على المناطق السكنية في الأجزاء الخاضعة للنظام من قبل تنظيم الدولة ، و الذي تسبب بوقوع إصابات في صفوف المدنيين.


و كان التنظيم قد بدأ حملة عنيفة على الأحياء المتبقية بيد النظام في مدينة دير الزور المحاصرة من قبله شملت الجبهات الجنوبية و الشرقية للمدينة، في اطار سعيه للسيطرة على آخر معاقل النظام هناك و هي عبارة عن ثلاثة أحياء فقط.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة