بعد المروحيتين ... إسقاط طائرة حربية "سيخوي 24" للنظام بريف بإدلب
بعد المروحيتين ... إسقاط طائرة حربية "سيخوي 24" للنظام بريف بإدلب
● أخبار سورية ١ مارس ٢٠٢٠

بعد المروحيتين ... إسقاط طائرة حربية "سيخوي 24" للنظام بريف بإدلب

سقطت طائرة حربية للنظام من نوع "سيخوي 24" تحمل رمز "رياح" كانت تحلق في أجواء مدينة سراقب بريف إدلب، بعد أن كانت أسقطت فصائل الثوار طائرتين مروحيتين في وقت سابق بريفي حلب وإدلب، بالتزامن مع معارك عنيفة على جبهات عدة.

وقال مراسل شبكة "شام" بإدلب، إن طائرة حربية نوع "سيخوي 24" كانت تقصف على محور مدينة سراقب، تعرضت لاستهداف بصاروخ، ما أدى لسقوطها على الفور، في وقت لاتتوفر أي معلومات عن مصير الطيارين.

وفي 14 شباط الماضي، أسقطت فصائل الثوار، طائرة مروحية لقوات النظام بريف حلب الغربي، سقطت في منطقة عينجارة، وأسفرت عن مقتل النقيب طارق رياض علي من مواليد عام ١٩٩٠، من قرية المزيرعة، بمحافظة اللاذقية، إلى جانب مصرع النقيب الطيار "بشار عيسى" والنقيب الطيار طارق علي المساعد "ميلاد سليمان".

وكانت أسقطت فصائل الثوار في 11 شباط، طائرة مروحية للنظام، في أجواء مدينة سراقب، سقطت بالقرب من بلدة قميناس، وقضى فيها كلاً من "بشار محمود سمرة" وهو من مرتبات القوى الجوية، في مطار حماة العسكري وسط البلاد، حيث ينحدر من قرية "بقراقة" بريف مصياف غرب محافظة حماة، إذ لقي مصرعه في تحطم الطائرة التي تحمل براميل متفجرة معدة لقصف منازل المدنيين.

وذلك إلى جانب القائد الطيار "عيسى عز الدين" وهو قائد الطائرة الذي تحولت جثته إلى أشلاء وينحدر من قرية "الروضة" جنوب حمص قرب مدينة القصير، وتشير المعلومات إلى تعرضه لمحاولة إسقاط طائرته بوقت سابق.

وكان هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستقوم بفعل ما يجب فعله بلا تردد إذا لم ينسحب النظام السوري إلى حدود اتفاق سوتشي بنهاية فبراير، مؤكداً أن الطيران الحربي السوري لن يحلق بعد الآن فوق إدلب كما يشاء.

واستعادت فصائل الثوار بدعم من القوات التركية في إدلب، زمام المبادرة على محاور سراقب وجبل الزاوية، واستطاعت وقف تمدد النظام والمبادرة للهجوم وتحرير مناطق عدة أبرزها مدينة سراقب وقرى الترنية وداديخ وجوباس وكفربطيخ، وكفرعويد وقرى بسهل الغاب وسط استمرار المعارك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ