بعد انقشاع الدخان.. 39 شهيداً من المدنيين في "كلجبرين" نتيجة هجوم التنظيم و قصف التحالف

28.أيار.2016

وثق ناشطون في مدينة حلب، استشهاد ما يقارب 39 شهيداً في قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي بعد سيطرة تنظيم الدولة عليها بالأمس جلهم من المدنيين أطفال ونساء وسط صمت دولي وتجاهل إعلامي مطبق عن هذه المجزرة المروعة.


وقال ناشطون إن ضحايا مجزرة كلجبرين والتي وصل عددهم 39 شهيداً غالبيتهم من المدنيين بينهم اطفال ونساء استشهدوا جراء الاشتباكات والمعارك التي شهدتها القرية بعد دخول التنظيم إليها بالأمس، حيث قام عناصر التنظيم بإطلاق النار بشكل عشوائي على المنازل المدنية خلال تمشيطها أسقطت عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، كما سقط عدد منهم بقصف مدفعي وصاروخي للتنظيم استهدف البلدة قبيل دخول التنظيم إليها بينها قذائف مصدرها قوات سوريا الديمقراطية.


وحسب مصادر إعلامية فإن القرية أيضا تعرضت لقصف جوي من طيران التحالف الغربي بعد سيطرة التنظيم عليها، ما أوقع المزيد من الشهداء المدنيين بينهم نساء وأطفال.


فيما استشهد عدد من عناصر الثوار على أطراف القرية خلال دفاعهم عنها بعد تقدم التنظيم المفاجئ للمنطقة وسيطرته عليها، إضافة لمجموعات من الثوار حوصرت في القرية ورفضت الاستسلام فكانت نهايتها ذبحاً على يد عناصر التنظيمات، الذي عرض صوراً عديدة لشهداء من الثوار بينهم 6 عناصر من الفرقة 13 وفصائل أخرى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة