بعد بطاقة تخفيض المواصلات في تركيا.. المعلمون السوريون يحصلون على بطاقات تخفيض لزيارة المتاحف

23.أيار.2017

منحت الحكومة التركية، المعلمين السوريين العاملين في المراكز المؤقتة، بطاقة مخفّضة لمفاتيح المتاحف في إسطنبول المعروفة ب Müzekart التي تخوّلهم الدخول إلى كافة المتاحف التاريخية في المدينة.

 

يتمكن المعلمين السوريين من خلال هذه البطاقة التوجه إلى أي متحف أو معلم تاريخي في إسطنبول يُدار عن طريق وزارة الثقافة التركية مصطحبًا معه البطاقة المذكورة إضافة إلى الكيملك (بطاقة الضيافة) ومبلغ 20 ليرة تركية.

 

وجاءت هذه الخطوة من قبل الحكومة التركية، في اطار التسهيلات التي يتم منحها للمعلمين السوريين لتمكنهم من زيارة المعالم والمواقع التاريخية وتوسيع آفاق معارفهم في التاريخ والآثار التركية ما ينعكس إيجابًا على تعلم طلابهم وزيادة إدراكاتهم المعرفية والثقافية، اضافة الى مساعدتهم في عمليات الاستقصاء والتوثيق اللازمين في كتابة أو دراسة الأبحاث وتحضير الدروس الصفية وإجراء الرحلات العلمية التاريخية لطلابهم ضمن المتاحف والمواقع التاريخية في تركيا.

 

وحددت مدة الاستفادة من البطاقة، لعام واحد فقط، يتم تجديدها حسب الحاجة، وتعتبر هذه البطاقة خاصة بالمعلمين فقط، ولا يمكن استخدامها من قبل أفراد العائلة أو الأصدقاء، وكانت مخصصة فقط للمعلمين والطلاب الأتراك بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا في الجامعات التركية الحكومية.

 

تعتبر من أهم المعالم الأثرية في اسطنبول، متحف جامع "أيا صوفيا و متحف جامع كارية وقصر توب كابي ، ومتحف الآثار التركية والإسلامية، كونيسة شورا، متحف الفسيفساء اضافة الى ميزة دخول حامل البطاقة بخصم الى المتاحف الخاصة.

 


تأتي خطوة منح بطاقة خصم زيارة المتاحف للمعلمين السوريين في تركيا، بعد أن منحتهم الحكومة التركية بطاقات المواصلات المخفضة مؤخراً، التي تمكنهم من التنقل بالمواصلات المتاحة بنص القيمة تقريباً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة