بعد تهجير العشرات من قاطني الحي .... استكمال دخول قافلة المساعدات إلى الوعر

24.أيلول.2016

متعلقات

دخلت اليوم دفعة من قافلة المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة إلى المحاصرين في حي الوعر الحمصي، إذ دخلت القافلة على ثلاث دفعات وكانت القافلة التي دخلت اليوم السبت هي الأخيرة، علما أن الخميس هو اليوم الذي كان مقررا لدخولها ولكنها تأجلت حتى اليوم بسبب الإجراءات التي حصلت يوم الخميس على خلفية خروج المهجرين من الحي باتجاه الريف الشمالي.

وأكد مراسل شبكة شام في الحي المحاصر على أن 36 شاحنة دخلت إلى الحي المحاصر، وحوت على 14 الف كيس طحين "وزن الواحد منها 15 كغ" وسبعة آلاف سلة غذائية، كما ودخل أيضا سيارتين محملتين بالأدوية.

وأشار مراسلنا إلى أن الدفعة الأخيرة من القافلة حوت على عوازل رطوبة وأغطية وألبسة شتوية وأدوات لإصلاح شبكات المياه.

وكان الدفعة الأولى من القافلة دخلت يوم السبت الماضي وحوت على 1650 سلة غذائية و 3000 سلة منظفات، فيما حوت الدفعة الثانية والتي دخلت يوم الثلاثاء على 5000 سلة غذائية مع 5000 سلة منظفات.

والجدير بالذكر أن حي الوعر الحمصي شهد حملة تهجير يوم الخميس الفائت، إذ انطلقت الباصات الخضر من الحي حاملة معها 350 شخصا "100 مقاتل + خمسين عائلة" باتجاه الريف الشمالي لحمص، بعد أن تعذر إرسالهم إلى أبعد من ذلك بسبب رفض الأمم المتحدة المشاركة بالعملية و تأمين الغطاء لها.

هذه العملية جاءت بعد فشل المحاولة السابقة ، يوم الاثنين الفائت، إخراج العوائل رغم اتخاذ كل الاستعدادات لهذا الأمر، إلا أن رفض ممثلي الأمم المتحدة المشاركة بالعملية ومنحها الغطاء القانوني و كذلك الحماية للقافلة المتجهة من الوعر إلى إدلب، حال دون تنفيذ العملية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة