بعد ثبوت براءته ... تحرير الشام تفرج عن مدير البرنامج الغذائي لمنظمة بنفسج بإدلب

01.كانون1.2018
عبد الرزاق عوض
عبد الرزاق عوض

متعلقات

أفرجت وزارة العدل التابعة لحكومة الإنقاذ "الذراع المدني لهيئة تحرير الشام"، عن مدير البرنامج الغذائي لمنظمة بنفسج في مدينة إدلب "عبد الرزاق عوض"، بعد اعتقال دام أكثر من عشرة أيام، تسبب بسجالات وحراك شعبي رافض لتصرفاتها والتهم التي اختلقتها لذلك.

وأكد نشطاء أن الإفراج عنه جاء بعد براءته وعدم ثبوت تهمة اختلاس أموال أحد المشاريع بحقه، كما ادعت الهيئة وحكومة الإنقاذ في بيانها والمعلومات التي روجتها عبر مواقع التواصل بهذا الشأن.

وفي التاسع عشر من تشرين الثاني المنصرم، اعتقلت عناصر مسلحة تابعة لما يسمى "النيابة العامة في حكومة الإنقاذ" الذراع المدني لهيئة تحرير الشام اليوم الإثنين، مسؤول إغاثي في منظمة بنفسج بعد تهديدات وملاحقات لأكثر من شهر.

وطالب نشطاء وعاملون في المجال الإنساني في إدلب، هيئة تحرير الشام بالإفراج عن المسؤول الإغاثي العامل في منظمة بنفسج، اعتقلته أمنية الهيئة وذراعها "الإنقاذ" في مدينة إدلب، مشددين على ضرورة وقف الهيئة لمثل هذه التصرفات التي تؤثر سلباً على العمل الإنساني واحتياجات المدنيين.

وكانت نفت منظمة "بنفسج" في بيان توضيحي، صحة الادعاءات العشوائية الموجَّهة ضد كوادرها من قبل حكومة الإنقاذ في محكمة مدينة إدلب كجهة قضائية، معتبرة أن ذلك جاء لدوافع كيدية وشخصية، أدت لتوقيف مدير برنامج الأمن الغذائي في بنفسج عبد الرزاق عوض المفرج عنه اليوم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة