طباعة

بعد جامع جامع وزهر الدين .... نظام الأسد يكلف العميد غسان طراف لقيادة العمليات في دير الزور

21.تشرين1.2017
العميد غسان طراف
العميد غسان طراف

متعلقات

نقلت مصادر ميدانية من دير الزور أن نظام الأسد، عين العميد "غسان طراف" قائد المهام الخاصة في محافظة دير الزور خلفاً للمجرم العميد "عصام زهر الدين" الذي قتل قبل أيام في المدينة في ظروف غامضة.

وصل العميد "غسان طراف" إلى دير الزور في آذار 2016 على رأس قوة عسكرية كبيرة من قوات الصاعقة إلى مطار دير الزور، للمشاركة في شن عملية عسكرية في ذلك الوقت لفك الحصار عن المنطقة بمشاركة قوات زهر الدين تشمل منطقة الحويقة والراشدية، وذلك بعد قيادته العمليات العسكرية في جبل القلمون بريف دمشق وعملية الشيخ مسكين بدرعا.

للطراف تاريخ حافل بالإجرام كسابقه "عصام زهر الدين" شارك في العديد من العمليات العسكرية وقادها ضد المدنيين في مناطق عدة، وارتكب العديد من المجازر بحق المدنيين العزل لاسيما في مدينة الشيخ مسكين بدرعا.

أصيب العميد "غسان طراف" إثر انفجار لغم أرضي تحت سيارته في أطراف مدينة دير الزور في شهر أيلول الماضي كان برفة العميد إبراهيم زكي الحاج، وكانت جروحهما بسيطة.

العميد طراف هو المجرم الثالث الذي يعينه نظام الأسد لقيادة العمليات العسكرية في محافظة دير الزور، سبقه العميد المجرم " عصام زهر الدين"، ومن قبله اللواء "جامع جامع" اللذين قتلا في ظروف غامضة بعد الانتهاء من مهامهما وامعانهما في ارتكاب المجازر وقتل المدنيين العزل، فهل يكون مصير العميد طراف بأحسن حال من سابقيه بعد انهاء مهامه....!؟

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير