طباعة
ردا على الخروقات

بعد خرق قوات الأسد للهدنة عشرات المرات.. ثوار درعا يطلقون معركة للسيطرة على حي المنشية

12.شباط.2017

متعلقات

أعلن ثوار درعا عن معركة جديدة بهدف السيطرة على حي المنشية في درعا البلد، حيث يشارك في المعركة عدد من الكتائب والألوية في الجيش الحر.

حيث تدور في هذه الأثناء معارك عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي المنشية، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث يستهدف الثوار معاقل الأسد في الحي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بينما تقوم قوات الأسد بإستهداف المدنيين في منازلهم في أحياء درعا البلد والتي تسببت بسقوط عدد من الجرحى لغاية اللحظة.

وقال ناشطون أن الثوار قرروا البدء بالمعركة وذلك درا على عشرات الخروقات اليومية والتي تستهدف أحياء درعا البلد بعشرات القذائف وصواريخ الفيل، والتي تسببت بسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، كما حملوا المسؤولية كاملة لقوات الأسد وحلفاءه من الإيرانيين والروس.


وكان أغلب أهالي درعا البلد من النساء والأطفال والشيوخ قد نزحوا الى البراري والسهول جراء القصف اليومي على منازلهم، حيث أصدر المجلس المحلي لمدينة درعا بيانا طالب فيه تقديم كافة أنواع المساعدة الممكنة والمتاحة لإيواء العائلات النازحة وتقديم المواد الأساسية الضرورية وذلك لتخفيف معناتهم وتوفير مقومات الحياة لهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير