بعد زيارته المحرر .. "الرفاعي" يضع حجر الأساس لمبنى المجلس الإسلامي السوري
بعد زيارته المحرر .. "الرفاعي" يضع حجر الأساس لمبنى المجلس الإسلامي السوري
● أخبار سورية ٧ أغسطس ٢٠٢١

بعد زيارته المحرر .. "الرفاعي" يضع حجر الأساس لمبنى المجلس الإسلامي السوري

أجرى الشيخ "أسامة عبد الكريم الرفاعي"، رئيس المجلس الإسلامي السوري زيارة إلى الشمال السوري المحرر ضمن جولة شملت مجالس ومساجد وفعاليات متعددة وتخللها وضع حجر الأساس لمبنى المجلس الإسلامي السوري في الداخل السوري.

وتداول ناشطون صورا تظهر جانبا من زيارة "الرفاعي" التي شرع بها قبل أيام قليلة إلى مناطق الشمال السوري المحرر، تضمنت وضع حجر الأساس للمجلس الإسلامي السوري في الشمال السوري المحرر.

وأشارت مصادر إلى زيارة الشيخ وأعضاء من الأمانة العامة للمجلس إلى جامعة حلب الحرة في مدينة إعزاز بريف حلب حيث قدم الشيخ محاضرة لطلاب وكادر جامعة حلب الحرة على مدرج الجامعة، كما ألقى خطبة أمس الجمعة في أحد مساجد المدينة.

وتمحورت المحاضرة بحضور طلاب وكادر جامعة حلب حول "فضل العلم ومتابعة الثورة" كما تخللت المحاضرة جلسة حوار أجاب خلالها الشيخ "أسامة الرفاعي"، عن بعض الأسئلة المطروحة من قبل الكادر التدريسي بالجامعة والطلاب.

والرفاعي هو رئيس رابطة علماء الشام، رئيس المجلس الإسلامي السوري، ولد في دمشق عام 1944. تخرج في مدارس دمشق وثانوياتها، والتحق بجامعة دمشق ودرس اللغة العربية وعلومها في كلية الآداب قسم اللغة العربية، وفق موقع رابطة علماء الشام.

في حين يشير الموقع الرسمي للمجلس الإسلامي السوري إلى اجتماع نحو 40 رابطة وهيئة شرعية في منتصف نيسان 2014، ليعلنوا تأسيس المجلس الإسلامي السوري، الذي ضم العلماء والهيئات الشرعية والروابط العلمية السورية، ليكون قراراً مشتركاً يعبر عن إرادة موحدة لرموز المدارس الفكرية الإسلامية المعتدلة في سوريا.

ويذكر أن هوية المجلس وفق تعريفه الوارد عبر موقعه الإلكتروني هي هيئة مرجعية شرعية وسطية سورية، تسعى إلى جمع كلمة العلماء والدعاة وممثلي الكيانات الشرعية، وتوجيه الشعب السوري، وإيجاد الحلول الشرعية لمشكلاته وقضاياه، والحفاظ على هويته ومسار ثورته.

هذا ويلفت إلى أن رسالته ترسيخ المشروع الإسلامي وتفعيل دور المؤسسة الدينية في المجتمع السوري، ورؤيته تمكين المرجعية الإسلامية للشعب السوري من الاضطلاع بدورها الريادي في المجتمع، وآخر بيانات المجلس المتعلقة بالثورة السورية دعوة قبل أيام جاءت تحت عنوان الوقوف مع أهلنا في درعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ