بعد عجزه ... النظام يدعو الموالين لصلاة الاستسقاء لإخماد حرائق الساحل
بعد عجزه ... النظام يدعو الموالين لصلاة الاستسقاء لإخماد حرائق الساحل
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠٢٠

بعد عجزه ... النظام يدعو الموالين لصلاة الاستسقاء لإخماد حرائق الساحل

دعت وزارة الأوقاف التابعة للنظام لإقامة صلاة الاستسقاء لإخماد الحرائق في مناطق الساحل السوري، في ظلِّ تصاعد النيران في العديد من المناطق الساحلية وعجز النظام عن إخمادها.

وقالت أوقاف الأسد، إنها تلقت توجيه من رأس النظام يقضي بالدعوة إلى صلاة الاستسقاء لنزول المطر ورفع البلاء وإخماد الحرائق، وفقاً لما ورد عبر صفحتها على فيسبوك.

وأشارت إلى أن الدعوة ستشمل جميع مساجد البلاد، حيث جرى التوجيه باسم الوزارة ومجلسها الفقهي واتحاد علماء بلاد الشام، التابع للنظام لإقامة الصلاة عقب صلاة ظهر اليوم السبت.

بالمقابل ذكرت وزارة الصحة التابعة للنظام بأن الحرائق المشتعلة تسببت بحالتي وفاة جرّاء الحروق الشديدة في اللاذقية و20 حالة اختناق جراء استنشاق أبخرة الدخان في اللاذقية وطرطوس.

في حين نقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن وزير الزراعة التابع للنظام "حسان قطنا" تسجيل 79 حريق، منهم 45 في اللاذقية، 33 في طرطوس، والبقية قرب حدودها الإدارية مع حمص، وذكر أن هذه أول مرة في تاريخ البلاد تشهد هذا الكم من حرائق في يوم واحد، حسب وصفه.

وليست المرة الأولى التي يستخدم فيها نظام الأسد وزارة الأوقاف بمختلف النواحي، إذ له سجل واسع يكشف استخدامها في ترويج الرواية الإعلامية والسياسية التي يتبناها خلال حربه ضدَّ الشعب السوري، بدءاً من الترويج له ولدعم اقتصاده المتهالك، وصولاً إلى التغطية على عجزه في مكافحة وباء كورونا، وليست انتهاءاً من الدعوة الأخيرة لصلاة الاستسقاء التي جاءت في ظل عجزه عن إخماد النيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ