بعد قافلة داريا ... قوات الأسد تمنع قافلة إغاثية من الدخول للحولة وتستهدف طريق عبورها

12.أيار.2016

متعلقات

منعت قوات الأسد المحاصِرة لمنطقة الحولة بريف حمص اليوم، قافلة إغاثية تشرف عليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الدخول لمنطقة الحولة بعد أن كان من المقرر دخولها اليوم.

وقال ناشطون إن قوات الأسد منعت قافلة إغاثية يشرف عليها وفد الأمم المتحدة ممثل بمديرية مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حمص "ماجدة الفليحي" من دخول منطقة الحولة، بعد وصولها لقرية السمعليل القريبة من المنطقة دون معرفة الأسباب ما اضطر القافلة للعودة إلى مدينة حمص لعدم تمكنها من الدخول.

وقامت طائرات الأسد الحربية باستهداف طريق عبور القافلة من خلال استهداف قرية برج قاعي القريبة من السمعليل بغارتين جويتين بالصواريخ حسب ما أورد ناشطون.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الحولة والتي تضم الألاف من العائلات النازحة من بلدات ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي تعاني من حصار خانق تفرضه قوات الأسد وتمنع دخول أي مواد إغاثية للمنطقة بهدف تجويع المدنيين.

وكانت قوات الأسد منعت اليوم دخول قافلة إغاثية تحوي مواد طبية إلى مدينة داريا وقامت باستهداف المدينة بعدة قذائف هاون أوقعت شهداء وجرحى، في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية وتحد واضح للأمم المتحدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة