بعد قرار ترامب ... التحالف الدولي يؤكد استمرار مهامه حتى القضاء على "داعش"

25.كانون1.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

قال نائب قائد قوات التحالف الدولي، قائد القوات البريطانية ميجور جنرال كريستوفر غيكا، إن تنظيم "داعش" لا يزال يشكل تهديدا حقيقيا لاستقرار المنطقة، مشددا على أن مهمة التحالف ستبقى كما هي حتى القضاء عليه.

وذكر موقع مهام التحالف الدولي اليوم الثلاثاء، أن "تنظيم داعش" لا يزال يمثل تهديدا حقيقيا على الاستقرار في المنطقة على المدى الطويل، ومهمتنا ستبقى كما هي حتى هزيمته والقضاء عليه".

وأضاف البيان، "شركاء التحالف يواصلون التقدم نحو آخر معاقل التنظيم في المنطقة "هجين شرقي الفرات" لاستئصال آخر مقاتليه منها"، لافتاً إلى أن التحالف "يواصل تقديم الدعم لشركائه على الأرض بالغارات الجوية، والتنسيق العسكري، لتحقيق تقدم في المعارك ضد داعش في منطقة الفرات الأوسط في سوريا".

وأوضح أن "التنسيق المتواصل دمر منشآت لوجستية للتنظيم، وأزال عددا كبيرا من مسلحيه من المنطقة، ودمر كذلك مراكز تمويل تابعة للتنظيم في منطقتي السوسة والشعفة".

وكان البيت الأبيض قد أعلن، الأربعاء الماضي، عزم الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها الموجودة في سوريا، معتبراً أنها "أنجزت مهمتها" بالقضاء على تنظيم داعش"، حيث أحدث القرار الأمريكي سحب القوات من سوريا جدلا واسعا.

وكانت أكدت دول أخرى من التحالف، كفرنسا وألمانيا وبريطانيا، أهمية استمرار عمل التحالف حتى القضاء على "داعش" نهائيا، مشيرة إلى أن القرار الأمريكي كان بمثابة المفاجأة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة