بعد مجازر الأسد في المدارس ... مديرية التربية بحلب تعلن إيقاف الدوام

03.أيار.2015

متعلقات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بحلب عن إيقاف الدوام في جميع المدارس والمعاهد التعليمية ورياض الاطفال ، مع إلغاء الإمتحان النهائي للصفوف الإنتقالية في المدارس التي لم تنفذ قبل صدور القرار ، و أضافت المديرية أن هذه الخطوات جاءت حفاظا على أرواح الطلاب والمعلمين من القصف الهمجي الذي يشنه نظام الأسد على المعاهد والمدارس ورياض الاطفال .

كما و قررت المديرية أن تعتمد نتيجة المذاكرة الكتابية في الفصل الثاني بدلا من الإمتحان النهائي لهذا العام ، على أن تجري مراجعة معلومات الطلاب الذين لم يدرسوا في الفصل الدراسي من العام الحالي في بداية العام الدراسي القادم .

و حملت مديرية التربية الجهة التي تقرر إستمرار الدوام بعد صدور القرار كامل المسؤولية أما القضاء الشرعي في حال إصابة أي طفل أو معلم أثناء الدوام ، وطالبت المديرية عبر البيان الذي نشرته الجهات الداعمة بدفع رواتب العاملين في المدارس المكفولة من قبلها حتى نهاية العام الدراسي .

و تجدر الإشارة إلى ان اكثر من 10 شهداء إرتقوا و سقط اكثر من 20 جريحا معظمهم من الأطفال جراء إلقاء براميل متفجرة على أحد المعاهد التدريسية في حي سيف الدولة ، كما وسقط 5 شهداء بينهم أطفال جراء غارة جوية بالقرب من روضة للأطفال في حي صلاح الدين .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة