بعد مورك وشير مغار ... قوات الأسد تستهدف النقطة التركية في جبل عندان

30.آب.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

استهدفت قوات الأسد نقطة المراقبة التركية في جبل عندان بريف حلب الشمالي بقذائف المدفعية، دون ورود معلومات عن حدوث أية أضرار بشرية.

وتكرر قيام قوات الأسد باستهداف نقاط المراقبة التركية في الشمال السوري عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة، حيث تعرضت نقطتي مورك وشير مغار لقصف مباشر من قبل ميليشيات الأسد.

وكان طيران حربي من طراز "سيخوي 24"، قد قام قبل يومين، باستهداف محيط النقطة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي، حيث أطلق الطيران عدة صواريخ سقطت قرب السواتر المحيطة بالنقطة، إذ كان الاستهداف مباشراً ومقصوداً، فيما لم يتم التأكد من أن الطيران تابع للقوات الجوية الروسية أو لنظام الأسد، كون المنطقة شهدت تحليق للطيران التابع للنظامين في وقت واحد.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في هجوم لقوات الأسد على نقطة المراقبة التركية العاشرة في منطقة "خفض التصعيد" في منطقة "شير مغار "بريف حماة الغربي.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعهد بأن تركيا سترد على هجمات قوات الأسد على نقاط المراقبة، التي نشرتها في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، بعد تكرار تعرض تلك النقاط في شير مغار ومورك بريف حماة لقصف مدفعي مباشر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة