بقرار من النظام .. "حارث مخلوف" يمنح عمال الغزل والنسيج مكافأة بأقل من 3 دولار

18.تموز.2021
حارث مخلوف
حارث مخلوف

أصدرت "المؤسسة العامة للصناعات النسيجية"، التابعة للنظام قرارا يقضي بمنح "مكافأة تشجيعية" للعمال وجاء ذلك وفق بيان رسمي صادر عن مدير المؤسسة "حارث مخلوف".

وينص القرار على "منح كل العاملين لدى الشركات التابعة العامة "مكافأة تشجيعية" مقدارها 10,000 ليرة سورية، تقديرا لجهودهم المبذولة في العمل، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأثارت قيمة المنحة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صفحات موالية للنظام إن المنحة سوف تقبض 9,000 آلاف ليرة سورية فقط، بعد اقتطاع ضريبة الدخل التي يفرضها نظام الأسد وبذلك تقدر المنحة بما يقارب (2.8 دولار أمريكي) فقط، وفق سعر صرف إغلاق أمس السبت.

وخلال الفترة الماضية قرر نظام الأسد منح عناصر "فوج إطفاء اللاذقية"، بعد أشهر على اندلاع حرائق واسعة قال النظام إنها بلغت 171 حريقاً وتسببت بخسائر ضخمة مكافأة مالية قدرها 10 آلاف ليرة سورية، في الوقت الذي يصف فيه هذه القرارات بـ"المكرمة".

ويأتي ذلك في إطار تزايدت قرارات نظام الأسد ومؤسساته عبر المراسم الرئاسية والقرارات المتنوعة بمضمونها إلا أن القاسم المشترك لها هو كونها إجراءات إعلامية لا تنعكس على الواقع المعيشي للمواطنين الذي يشهد تدهوراً كبيراً مع الارتفاع الجنوني للأسعار بشكل غير مسبوق بتاريخ البلاد.

هذا ويعرف عن نظام الأسد تقديمه للمنح والمكافآت المالية المذلة لعناصره والموظفين لديه، حيث أنها لا تتوافق قيمتها المتدنية مع أدنى متطلبات العيش وتدهور الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرته، وطالما أشعلّت الجدل مواقع التواصل الاجتماعي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة