بمناسبة العام الجديد .. بوتين يعد الأسد بإستمرار دعم موسكو لنظامه

30.كانون1.2017
الرئيس الروسى، "فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى، "فلاديمير بوتين

متعلقات

وعد الرئيس الروسى، "فلاديمير بوتين"، بشار الأسد أن روسيا ستواصل دعم جهود نظام الأسد لـ"الدفاع عن سيادتها".

وبحسب الكرملين، هنأ بوتين الأسد بالعام الجديد، وأخبره أن روسيا ستواصل دعم نظامه للدفاع عن سيادة سوريا، التي داسها بوتين بعد استدعائه للاسد في قاعدة حميميم، واذله هناك أحد الضباط الروس، كما داس بوتين الى الأعراف الدبلوماسية بالهبوط في قاعدة حميميم بدلا عن دمشق واستقبال الأسد له في منظر يظهر حجم سيارة الأسد على سوريا.

وكان بوتين امر في وقت سابق من هذا الشهر القوات الروسية في سوريا بالانسحاب من البلاد، مع تأكيده على بقاء القوات الروسية في قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية ومرفقها البحري في طرطوس "بشكل دائم".

وتقوم روسيا الى جانب نظام الأسد برفع وتيرة الهجمات على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة خلال الأيام الماضية، لا سيما في شمال سوريا، في محاولة للضغط على المعارضة للمشاركة في مؤتمر سوتشي المزمع عقده الشهر المقبل، بعد ان رفضت العديد من فصائل المعارضة والفعاليات المدنية والمعارضة بايجاد حل عبر سوتشي، واعتبرت روسيا محتلاً وليس وسيطاً لايجاد حل في سوريا، واتهمت المعارضة السورية موسكو بمحاولتها الالتفاف حول جنيف لتمرير أجندتها وشروطها في مؤتمر سوتشي.

وتدخلت روسيا في سوريا منذ سبتمبر/ أيلول 2015، لدعم نظام اأسد، ونفذت معه العديد من المجازر بحق المدنيين بدعوى محاربة "الارهابيين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة